الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

«إرثي» يشهد تخرّج 21 حرفية إماراتية

«إرثي» يشهد تخرّج 21 حرفية إماراتية
19 فبراير 2020 04:44

الشارقة (الاتحاد)

نظّم مجلس «إرثي» للحرف المعاصرة، التابع لمؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، في الفجيرة، حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج التبادل الحرفي، الذي انطلق في أبريل من عام 2018، ضمن برنامج «بدوة» للتنمية الاجتماعية التابع للمجلس، بهدف تبادل مهارات وتقنيات الحرف العالمية مع المجتمعات الحِرفية من مختلف دول العالم.
شهد حفل التخرج، حضور ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، ومجموعة من موظفي المؤسسات الحكومية في مدينة دبا الحصن، بالإضافة إلى فريق عمل المجلس وأهالي الخريجات.
وشارك في المرحلة الأولى من البرنامج، 21 متدربة إماراتية، على مدار 15 شهراً، تعرفوا فيها على فنون التطريز الباكستاني من 16 حِرفيّة باكستانية تدرّبن على يد مصمم الأزياء العالمي رزوان بيه، وفي المقابل تعرفت الحرفيات الباكستانيّات على فنون نسج التلي والسفيفة الإماراتية.
وفي يناير 2019، وبسبب التطوّر الملحوظ الذي أظهرته المشاركات خلال وقت قياسي، أعلن المجلس عن إطلاق دورة متقدمة في التطريز، تعلمن خلالها تقنيات جديدة ومختلفة للتطريز على الملابس الجاهزة.
وأكدت ريم بن كرم، مدير مؤسسة نماء للارتقاء بالمرأة، أن اجتياز متطلبات التخرج من الدفعة الأولى للبرنامج خطوة مهمة تسهم في إثراء مهارات وخبرات المشاركات، وتفتح المجال للاستفادة من التجارب التي تتمتّع بها الحرفيات الباكستانيات.
وقالت بن كرم: «الخريجات اليوم جزء من مسيرة عالمية هادفة إلى تعزيز شراكة المرأة في صنع التنمية والاستدامة والتقدم، ولو قيّمنا مكانة المرأة الإماراتية في هذه المسيرة ودورها في صنع حكايات النجاح، لوجدناها في المقدمة، رائدة وملهمة لغيرها من النساء ومن الأجيال أيضاً».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©