الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

"الهلال الأحمر" يفتتح مركزاً صحياً في "مخا" بالساحل الغربي لليمن

"الهلال الأحمر" يفتتح مركزاً صحياً في "مخا" بالساحل الغربي لليمن
18 فبراير 2019 09:58


افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أمس، مركزاً صحياً في منطقة الزهاري التابعة لمديرية المخا بالساحل الغربي لليمن، بعد أن أعادت ترميمه وتزويده بمختلف التجهيزات والمعدات الطبية اللازمة، بما في ذلك منظومة طاقة شمسية متكاملة ليخدم نحو خمسة آلاف مواطن يمني.
وقال ممثل الهلال الأحمر الإماراتي، في الساحل الغربي، إن الهيئة أولت قطاع الصحة في جميع مدن وقرى ومناطق الساحل اليمني، اهتماماً كبيراً نظراً لانعكاساته الإيجابية في تحسين وتوفير الخدمات العلاجية المجانية للمواطنين اليمنيين كافة، مشيراً إلى أن افتتاح المركز الصحي يأتي ضمن جملة من المشاريع التي نفذتها وتنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في مختلف القطاعات الخدمية والتنموية على امتداد الساحل الغربي.
من جهتها أوضحت الدكتورة رقية خدام عبده، مديرة المركز الصحي بالزهاري، أن المركز سيقدم خدماته الصحية لسكان مناطق "الزهاري، ودار الشجاع، والشاذلية، والرويس، و وادي الملك، والحسحس، والرمة، والعكش، والمبعوث، والكدمة"، مشيرة إلى أن المركز يستقبل يوميا 140 حالة.
من ناحيته أشاد محمد الشاذلي، أحد مشايخ مديرية المخا، بالدور الإيجابي الذي يقوم به "الهلال الأحمر الإماراتي" من خلال تنفيذ مشاريع إنسانية وخدمية وتنموية أسهمت بشكل كبير في إعادة تطبيع الحياة، وتوفير الخدمات لسكان مناطق الساحل الغربي لليمن.

 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©