الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"بينالي الشارقة للأطفال".. من الأفكار إلى الاختراعات

"بينالي الشارقة للأطفال".. من الأفكار إلى الاختراعات
19 فبراير 2019 02:59

الشارقة (الاتحاد)

تنطلق الدورة السادسة من «بينالي الشارقة للأطفال» غداً الأربعاء، وتستمر حتى 20 مارس المقبل، تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، رئيسة مؤسسة ربع قرن لصناعة القادة والمبتكرين، بتنظيم «أطفال الشارقة» التابعة لمؤسسة «ربع قرن»، بمشاركة 48 عملاً فنياً من 6 دول عربية وأجنبية، صاغتها إبداعات أطفال ويافعين من عمر 6-18 عاماً من مختلف دول العالم.
يقام البينالي هذا العام تحت شعار «المستقبل بحدود خيالك»، وبالتعاون مع «المخترعون الصغار»، المشروع الفني العالمي المعني بتحويل أفكار الأطفال إلى اختراعات حقيقية، إذ يقدم الحدث 17 عملاً فنياً من دولة الإمارات، و11 عملاً فنياً من المملكة المتحدة، و10 أعمال من الصين، و6 من إيرلندا، كما تشارك السعودية بـ3 أعمال والأرجنتين بعمل واحد، وتم تقسيم الأعمال جميعها إلى ثلاث فئات: مساعدة الآخرين بإجمالي 24 عملاً، وفئة البيئة بـ12 عملاً، وفئة الترفيه والابتكار وشملت 12 عملاً.
ويكون الزوار على موعد مع نماذج من اختراعات وإبداعات تعكس خيال الأطفال وتصوّرهم للمستقبل، إذ يتسنى لهم التعرّف على «الكرسي المجنّح» الذي يسمح لذوي الإعاقة بالتحليق لأي مكان، و«الفزاعة الزراعية» التي تعمل بالطاقة الشمسية والتي تحتوي على طارد للحشرات، و«السكوتر» الذي يعمل على الطاقة الشمسية، وغيرها الكثير من النماذج والأفكار الإبداعية. كما يتضمن المعرض الفني في مركز الطفل للفنون بضاحية مغيدر ورشاً فنيّة وفعاليّات وأنشطة ممتعة للصغار.
ويضم البينالي ورشاً متنقلة بالقصباء بالشارقة، و«مارينا 1» بإمارة عجمان، و«لاست إيكست - الخوانيج» بإمارة دبي، و«مول الفجيرة» بإمارة الفجيرة.
وتنسجم أهداف البينالي مع رؤية الشارقة في تعزيز القيم الجمالية لدى الجيل الجديد، وصقل مداركه الثقافية والفنية، ليكون مساهماً في مسيرة التنمية، كما تترجم رؤية الإمارات لتصبح إحدى أفضل دول العالم من خلال ترسيخ ثقافة الابتكار والإبداع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©