السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«جامعة خليفة» تستضيف اجتماع مستخدمي «عنكبوت»

«جامعة خليفة» تستضيف اجتماع مستخدمي «عنكبوت»
21 فبراير 2019 01:55

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت شبكة الإمارات المتقدمة للتعليم والبحوث «عنكبوت» أمس، في حرم جامعة خليفة الرئيس بأبوظبي، فعاليات الاجتماع السنوي الخامس عشر لمستخدمي الشبكة، حيث شهد الاجتماع الذي أقيم تحت شعار «تحفيز الجيل القادم»، مشاركة أكثر من 300 من الخبراء في قطاع التعليم العالي في الدولة من أكثر من 100 مؤسسة تعليم عالي، بالإضافة إلى كبار المسؤولين في الهيئات الحكومية وشركات القطاع الخاص ذات الصلة بقطاع التعليم العالي.
وقال الدكتور عارف سلطان الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي لجامعة خليفة: «يسعدنا استضافة الاجتماع السنوي الخامس عشر لمستخدمي شبكة عنكبوت في حرم الجامعة، حيث تحرص جامعة خليفة على دمج واعتماد أحدث التطورات التكنولوجية، والتي تتماشى مع توجه جامعة خليفة في دعم البحوث من خلال المراكز البحثية التي تضمها الجامعة، والتي تغطي مجموعة واسعة من قطاعات التكنولوجيا الحيوية لمواكبة التطورات في القطاع الأكاديمي بشكل عام». من جهته، قال فاهم النعيمي، الرئيس التنفيذي لشبكة «عنكبوت»: «يساهم تبادل المعرفة المثمر مع الشركاء خلال هذا الاجتماع على الارتقاء بمستوى خدماتنا بما يتناسب وتوقعات قطاع الصناعة.
وتستدعي التغيرات التكنولوجية السريعة التي نشهدها يومياً نهجاً أسرع لإيجاد الحلول الجديدة، كما نؤمن بأن خبراتنا ومواردنا ستبرز تميزنا في عرض الخدمات التي نقدمها». وشارك في الجلسة التي أقيمت تحت عنوان «الجديد في تكنولوجيا التعليم» عددٌ من رواد التكنولوجيا، منهم: «في إم وير» و«شنايدر إليكتريك» و«هواوي» و«ترند مايكرو»، حيث اتفق المشاركون على الدور الهام الذي تلعبه التكنولوجيا الحديثة، في حياة الطلبة والمعلمين.
وغطت حلقات النقاش مواضيع أخرى تشمل أمن الإنترنت والحوسبة السحابية والتحول الرقمي وأثره في التعليم، فيما اختتمت فعاليات اليوم بجولة للتعرف على خدمات شبكة «عنكبوت».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©