الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

فندق جليدي.. مقصد للسياح في السويد

فندق جليدي.. مقصد للسياح في السويد
23 فبراير 2020 03:01

يوكاسيارفيه (أ ف ب)

يحتشد سيّاح في صباح يوم شتوي في ممرّات فندق مصنوع من الجليد، مع قبب عدة، في منطقة مصقعة في أقاصي الغابات السويدية المغطّاة بالثلوج.
يعدّ هذا الفندق مقصداً شهيراً للسيّاح في السويد، إذ يزوره البعض لتمضية ليلة على سرير جليدي بدرجة حرارة تصل إلى خمسة تحت الصفر، متكوّرين على أنفسهم داخل كيس للنوم، في حين يختار آخرون الزواج فيه داخل كنيسة تضم أجنحة مصنوعة من الجليد أيضاً.
منذ افتتاحه في عام 1989 في مدينة يوكاسيارفيه على بعد 200 كيلومتر إلى الشمال من الدائرة القطبية الشمالية، يستمر هذا الفندق الجليدي بجذب الفضوليين.
يبدأ العمل لتجهيز الفندق الجليدي في كلّ سنة، اعتباراً من شهر أكتوبر، استعداداً لافتتاحه في ديسمبر.
تبلغ تكلفة الليلة الواحدة فيه نحو 3 آلاف كرونة (283 يورو) للغرفة الفردية، وهي أغلى بنحو ثلاث مرّات من تكلفة الغرفة في ستوكهولم، وقد تصل إلى 11 ألف كرونة للحصول على جناح فخم.
استوحي تصميم أحد هذه الأجنحة من أضواء الشفق القطبي التي يمكن مشاهدتها من هذه المنطقة، فيما تحتوي أيضاً على تمثال من الجليد على شكل رأس حيوان الرنّة، مع إضاءة خافتة وموسيقى مميزة.
من أصل 50 ألف زائر يقصدون الفندق سنوياً، يبيت فيه نحو 20 ألفاً، وهو ملاذ للشعور بالهدوء، على ما تقول جوليا هانسيرز إحدى المرشدات السياحيات.
تقول هانسيرز: «كثيرون يزورون الفندق ممن يعيشون في المدينة، حيث الضجّة المتواصلة، لكن داخل هذا الفندق الجليدي يحصلون على هدوء تام».
وقد أمضى بو بياريغورد، صاحب معرض بكوبنهاجن، ليلة في كيس للنوم داخل الفندق مستلقياً على جلد رنّة.
وعن تجربته يقول: «شعور رائع عندما تعود إلى كيس النوم وتغط في نوم عميق».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©