الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تجدد الاشتباكات بين قوات "قسد" و"داعش" شرق سوريا

تجدد الاشتباكات بين قوات "قسد" و"داعش" شرق سوريا
21 فبراير 2019 16:26

 تجددت الاشتباكات، اليوم الخميس، بين قوات سوريا الديمقراطية وعناصر تنظيم "داعش" في بلدة الباغوز أخر معقل للتنظيم في شرق سوريا .
وأشار مراسل وكالة الأنباء الألمانية (د. ب.أ) اليوم إلى سماع أصوات اشتباكات وإطلاق رصاص بين قوات قسد وعناصر قوات داعش الذين يتحصنون في حي داخل البلدة وسط تحليق مكثف من طيران التحالف الدولي .
ولفت إلى أن الاشتباكات بين الطرفين اليوم جاءت عقب فشل عملية خروج المدنيين حيث غادرت 40 شاحنة فارغة بلدة الباغوز بعد دخولها بنصف ساعة لقيام عناصر داعش بمنع المدنيين من ركوبها .
وقال المراسل إن هدنة أبرمت بين الطرفين استمرت لـ 14 ساعة من أجل خروج المدنيين تجددت بعدها الاشتباكات اليوم . ولايزال المدنيون الذين خرجوا، أمس الأربعاء، يتجمعون قرب قاعدة أميركية شمال غرب الباغوز، من أجل إجراء عملية الفرز بين النساء والأطفال الذين ينقلون إلى مخيم الهول جنوب شرق الحسكة ، في حين تجري عملية تصوير الرجال الذين ينقلون إلى مراكز تحقيق في الحسكة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية.
وأعلنت قوات قسد ، ذات الأغلبية الكردية، التي تدعمها الولايات المتحدة ، أمس أن حافلات بدأت إجلاء مدنيين من منطقة الباغوز، الواقعة على ضفة نهر الفرات قرب الحدود العراقية، حيث يتحصن المئات من مقاتلي "داعش" الإرهابي.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©