الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

استكمال أعمال البناء في مركز "المارية سنترال" وبدء التأجير

استكمال أعمال البناء في مركز "المارية سنترال" وبدء التأجير
22 فبراير 2019 02:32

أبوظبي (الاتحاد)

أكد الدكتور كريم الصلح الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي والشريك الإداري لقسم الأسهم الخاصة في شركة جلف كابيتال، أن مرحلة التأجير للشركات المهتمة في «المارية سنترال» قد بدأت بعد أن اكتمال أعمال البناء.
وقال الدكتور الصلح في تصريحات للصحفيين أمس على هامش مشاركته في مؤتمر الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للاستثمار الذي عقد بمقر سوق أبوظبي العالمي بجزيرة المارية، إن المركز التجاري الجديد الذي يقام بجزيرة المارية والمملوك لشركة «غلف ريليتد» قد دخل مرحلة التأجير بعد استكمال عمليات الإنشاء والبناء، متوقعا أن يتم الافتتاح الرسمي للمول في شهر أغسطس المقبل. وأوضح أن شركة جلف كابيتال تخطط لتنفيذ خمس صفقات خلال عام 2019، ثلاث صفقات منها هي عمليات استحواذ، وصفقتان هي عمليات تخارج.
وتوقع أن يتم استكمال إحدى هذه الصفقات خلال الشهرين المقبلين وهي في قطاع الصحة، حيث إن «جلف كابيتال» ستقوم بالاستحواذ على حصة تتجاوز 51% في أحد المشاريع الصحية، وفي مقابل هذه الصفقة سيتم التخارج من مشروع آخر.
ولفت الصلح إلى أن هناك فرصا استثمارية كثيرة في قطاع التكنولوجيا المالية والصحة والتعليم، مبينا أيضا أن الشركة تدرس فرصاً استثمارية في عدة أسواق خارجية منها السعودية والكويت ومصر. وقال إن قيمة محفظة أصول الشركة تبلغ نحو 3 مليارات دولار (نحو 11 مليار درهم) ويتوقع أن تسجل نموا في 2019، كما أن الشركة ستطرح محفظة جديدة بقيمة 750 مليون دولار (2.75 مليار درهم) خلال 2020، الأمر الذي يزيد أيضا محفظة الأصول الإجمالية للشركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©