السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"السماوي" ينهي عقدة الجزيرة في "موسم التألق"

"السماوي" ينهي عقدة الجزيرة في "موسم التألق"
22 فبراير 2019 00:00

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

كسر بني ياس عقدة تواصلت على مدار سبعة مواسم، ونجح في تخطي الجزيرة للمرة الأولى على استاد الشامخة، منذ موسم 2011-2012، بعدما تفوق عليه بنتيجة «2-1» مساء أمس في افتتاح مواجهات الجولة 16 لدوري الخليج العربي، مؤكداً حضوره كأحد الفرق التي أحدثت أثراً واضحاً على خارطة المنافسة المحلية في الموسم الحالي.
ويشير تاريخ المواجهات المباشرة بين الفريقين على استاد الشامخة ببطولة الدوري ومنذ موسم 2011-2012 إلى خوض 5 مواجهات، أنهى الجزيرة خمساً منها فائزاً فيما تعادلا في مواجهة واحدة فقط.
وقوضت النتيجة من مساعي الجزيرة الطامح إلى تضييق الفارق الذي يفصله عن الشارقة المتصدر برصيد 37 نقطة، والعين صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة، ليتجمد رصيد فخر أبوظبي عند 31 نقطة، فقط، أما بني ياس الذي كان في مثل هذا الوقت من العام الماضي يخوض صراعاً محموماً للعودة إلى مصاف دوري الأضواء، فقد رفع رصيده إلى 27 نقطة في المركز الخامس على لائحة الترتيب.
الفوز هو الخامس على التوالي لبني ياس الذي حافظ على أفضل سلسلة من الانتصارات في الموسم الحالي، في إنجاز لافت للفريق الذي أحرز له هدفي الفوز كل من مايكل أورتيجا وليروي جورج، فيما أحرز هدف الجزيرة الوحيد مهاجمه المخضرم علي مبخوت الذي رفع رصيده في صدارة لائحة هدافي المسابقة إلى 16 هدفاً، حيث عادل بهذا الهدف رقم الأسطورة عدنان الطلياني برصيد 129 هدفاً ببطولة الدوري ليستقر في المركز الثالث على لائحة الهدافين التاريخيين للبطولة، خلف فهد خميس «165 هدفاً» ومحمد عمر «132 هدفاً».
وحافظ بني ياس بفوزه أمس على رقم لافت آخر ما يزال يحققه هذا الموسم وهو عدم خسارة أي مباراة على ملعبه بدوري الخليج العربي، حيث اعتبرت مواجهة الأمس التاسعة للفريق في المسابقة على ملعب الشامخة. في المقابل تعرض الجزيرة إلى خسارته الثانية منذ بدء مشواره في المرحلة الثانية من بطولة الدوري، بعدما خسر أمام شباب الأهلي دبي في الجولة الرابعة عشرة بهدف نظيف، ليفقد خلال 3 مواجهات خاضها في هذه المرحلة 6 نقاط ثمينة، وبات بحاجة إلى مجهود مضاعف لتذليلها في الجولات السبع المتبقية من عمر المسابقة.

داميان: الهدفان المبكران وراء الهزيمة
أبدى الهولندي داميان المدير الفني للجزيرة حزنه الشديد من النتيجة، ومن الطريقة التي خاض بها فريقه المباراة وبالأخص في الشوط الأول، قائلاً: «كنا نعلم أننا سنواجه فريقاً قوياً، كما كنا نعلم أننا مطالبون بتقديم أفضل مستوى ممكن، لكن لم ننجح في ذلك». وأكد داميان: عندما تتلقى هدفين في وقت مبكر يصبح من الصعوبة تغيير النتيجة بسهولة، الأمور تصبح أكثر تعقيداً». في الشوط الثاني عدنا للعب وصنعنا بعض الفرص للتسجيل. كان بإمكاننا التعادل لكننا لم ننجح في ذلك. باختصار، الهدفان المبكران اللذان أحرزهما بني ياس في الشوط الأول وراء الخسارة».

كرونسلاف: انتظرنا أخطاء المنافس
هنأ الكرواتي كرونسلاف لاعبي فريقه على الأداء الجيد الذي قدموه، مؤكداً أن «السماوي» انتظر تقدم الجزيرة وارتكابه الأخطاء، للعب على الهجمات المرتدة لينجح الفريق من خلال هذا الأسلوب في إحراز هدفين مبكرين، واصفاً الخطأ الذي ارتكبه ليروي واحتسب الحكم من خلاله ركلة الجزاء التي أحرز منها مبخوت هدف الجزيرة الوحيد، بالخطأ الساذج. واعترف كرونسلاف أنه قرر تأمين الدفاع في الشوط الثاني، نظراً للجهد الكبير الذي بذله لاعبو بني ياس في الشوط الأول، والشراسة التي أظهرها الجزيرة والذي يضم عدداً من اللاعبين الدوليين مضيفاً: «رغم الأسلوب الدفاعي، فإنني كنت وما زالت حريصاً على ترسيخ مفهوم صارم يتمثل في الحفاظ على التواجد الهجومي حتى لو كنا متقدمين بأكثر من هدف».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©