الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"الهيئة" تطالب اتحاد الكرة بتوفيق أوضاع 3 أعضاء من "الازدواجية"

"الهيئة" تطالب اتحاد الكرة بتوفيق أوضاع 3 أعضاء من "الازدواجية"
22 فبراير 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

جددت الهيئة العامة للرياضة تطبيق قرار منع ازدواجية المناصب الرياضية على كل الاتحادات الرياضية دون استثناء، وطالبت اتحاد الكرة بالعمل على توفيق أوضاعه المرتبطة بشأن القرار وموافاتها بالتحديثات المطلوبة. جاء ذلك خلال البيان الصادر عن الهيئة أمس في أعقاب الاجتماع المشترك بينها وممثله سعيد عبدالغفار الأمين العام، ووفد اتحاد الكرة برئاسة مروان بن غليطة.
وذكر البيان أن الهيئة استقبلت الوفد الذي ضم عدداً من مسؤولي الاتحاد وقد طرحت خلال الاجتماع المرئيات القانونية والتي تتمحور حول وضع نظام متكامل يتعلق بمنع ازدواجية المناصب، وفقاً لنص المادة 19 من الميثاق الأخلاقي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الذي يشترط منع تضارب المصالح، بالإضافة إلى لوائح الحوكمة الخاصة بالاتحاد الدولي والحوكمة المؤسسية بالدولة، مؤكدة أن هذا النظام سيتم تطبيقه على كافة الاتحادات الرياضية دون استثناء، موضحة خلال الاجتماع القوانين الخاصة بهذا القرار ومرجعيته القانونية وأسانيده ومطالبة اتحاد الكرة أن يعمل على توفيق أوضاعه المرتبطة بهذا الشأن وموافاتها.
ويشمل القرار ثلاثة من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد الحالي هم: خليفة الجرمن الذي يشغل في الوقت ذاته رئيس مجلس إدارة نادي عجمان، ومحمد عبيد اليماحي الذي يتولى رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء، وراشد الزعابي الذي يشغل أيضاً منصب عضو في مجلس إدارة نادي الوحدة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©