الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

«الجهاد» تطلق الصواريخ وإسرائيل تقصف مواقعها

«الجهاد» تطلق الصواريخ وإسرائيل تقصف مواقعها
25 فبراير 2020 02:37

علاء المشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

جدد الطيران الحربي الإسرائيلي، أمس الاثنين، غاراته على أهداف لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة، فيما أطلقت الحركة مجموعة جديدة من الصواريخ على مستوطنات «غلاف غزة» وأسدود. فقد شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، ليلة وفجر ونهار الاثنين، عدة غارات على مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال وجنوب قطاع غزة، ما أسفر عن إصابة 6 فلسطينيين، فيما طائرات الاحتلال تحلق بشكل مكثف في أجواء القطاع مما ينذر بتجدد القصف في أية لحظة، بينما تواصل الفصائل الفلسطينية إطلاق الصواريخ على بلدات إسرائيلية في غلاف غزة. وجاءت هذه التطورات عقب إعدام جيش الاحتلال للشاب محمد الناعم والتنكيل بجثمانه على حدود قطاع غزة.
وأفاد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بأن الطيران الحربي شن سلسلة غارات على أهداف تابعة لحركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة. وقالت مصادر فلسطينية إن طائرة استطلاع استهدفت بعدة صواريخ موقعا في خانيونس جنوب قطاع غزة، علماً بأن الموقع تعرض إلى 18 صاروخاً إسرائيلياً، ليلة الأحد.
وسبق ذلك، دوي صافرات الإنذار، في مستوطنات «غلاف غزة» ومنطقة أسدود، فيما سمعت أصوات انفجارات ناجمة عن محاولة القبة الحديدية اعتراض قذائف صاروخية أطلقتها فصائل المقاومة الفلسطينية من قطاع غزة.
وفي وقت سابق أعلنت سرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي مقتل عنصرين من أفرادها في القصف الإسرائيلي على دمشق فجر أمس. وتوعدت السرايا بأن الرد على هذه الجريمة قادم. وكان قد أعلن في دمشق فجر أمس أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لأهداف معادية جنوب دمشق، فيما قالت قوات الاحتلال إن طائراتها نفذت عدة غارات على أهداف في العاصمة السورية دمشق، وإن القصف استهدف مقراً لصناعة الصواريخ ودمره بالكامل.
وقال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الغارة الإسرائيلية على موقع بريف دمشق استهدفت اغتيال «قيادي كبير في الجهاد الإسلامي»، لكن العملية فشلت.
من جانبها، ذكرت مصادر فلسطينية مطلعة لـ «الاتحاد»، أن وفدا من حركات فتح وحماس والجهاد الإسلامي سيتوجه إلى العاصمة المصرية (القاهرة) نهاية الأسبوع الجاري. وقالت المصادر: إن الوفد يضم قيادات من الفصائل الثلاثة وسيتوجه للقاهرة يوم الخميس المقبل لبحث ملف التهدئة مع الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة.
من جانبها، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط لدى الأمم المتحدة، نيكولاي ميلادينوف يُجري اتصالات دولية لاستعادة الهدوء في قطاع غزة. وأوضحت أن ميلادينوف والمخابرات المصرية يجريان اتصالات مع جميع الأطراف في محاولة لاستعادة الهدوء في غزة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©