الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

كفى مماطلة

كفى مماطلة
23 فبراير 2019 00:42

يمعن «الحوثيون» يوماً بعد آخر في الإصرار على الانتهاكات بدلاً من تنفيذ الاتفاقات، وصم آذانهم عن كل الدعوات والمطالبات بتنفيذ انسحابهم من موانئ الحديدة، وفتح الطريق أمام تسريع تدفق المساعدات إلى المدنيين الذين يتهددهم شبح المجاعة.
في أحدث جرائمهم، عمد «الحوثيون» إلى استهداف مطاحن البحر الأحمر في الحديدة، المليئة بكميات كبيرة من القمح، التابعة لبرنامج الغذاء العالمي والتي تكفي لتلبية احتياجات أكثر من ثلاثة ملايين جائع. وسبق ذلك إحراق وإتلاف أحد محتويات المخازن، ناهيك عن سرقة العديد من شاحنات الإغاثة والمتاجرة بها.
لم يصدر عن «الحوثيين» إلى الآن أي جدية في تنفيذ أي شيء سوى زيادة معاناة المدنيين، واستغلال كل الفرص التي أتاحتها الأمم المتحدة للمفاوضات في سبيل إعادة التمركز داخل الحديدة، بما يؤكد أن هذه الميليشيات لا يجدي معها سوى طريق الحسم.
لا بد أن يصدر صوت أممي واحد يقول للانقلابيين «كفى مماطلة». لا بد أن يصدر ما يشبه الإنذار المباشر إلى هؤلاء المتغطرسين يجبرهم على تنفيذ الإرادة الدولية.
الحل السياسي مطلوب من الجميع، لكن لا نفع لهذا الحل، وهناك طرف ملتزم، وطرف آخر غير ملتزم. «الشرعية» اليمنية تؤكد في كل مناسبة أنها مع أي مبادرة تؤدي إلى تسريع هذا الحل. لكن لدى الانقلابيين، الكلام شيء والفعل شيء آخر. ومن يدفع الثمن دائماً هم المدنيون العزل الذين يغامر «الحوثيون» بدمائهم وقوتهم اليومي لإبقاء سلطتهم غير الشرعية قائمة ظلماً وإرهاباً.

"الاتحاد"

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©