الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"اتصالات" و"هواوي" تختبران نقل البيانات عبر الألياف الضوئية فائقة السرعة

"اتصالات" و"هواوي" تختبران نقل البيانات عبر الألياف الضوئية فائقة السرعة
23 فبراير 2019 00:57

أبوظبي (الاتحاد)

استكملت اتصالات بالتعاون مع شركة هواوي اختبار أول موقع تجريبي يستخدم تقنية الطول الموجي الأحادي بسرعة 600G على المستوى العالمي في هذا المجال.
تسهم هذه التجربة في تعزيز الموقع الريادي لشركة اتصالات في الابتكارات التقنية لشبكات نقل البيانات والاتصالات، كما تعزّز من تسويق تقنية الطول الموجي الأحادي 600G تجارياً، واستخداماتها التجارية.
ولمواكبة احتياجات شركة اتصالات في الحصول على سعات كبيرة وكفاءة تشغيل عالية، قدّمت شركة هواوي تقنية نقل البيانات عبر الألياف الضوئية باستخدام أطوال الموجات الأحادية 600G فائقة السرعة. حيث تستخدم هذه التقنية أحدث جيل من رقاقات oDSP لسلسلة OptiXtreme من هواوي، المبني على خوارزمية التشكيل المطابق للقناة الفريدة في هذا المجال (تُسمى اختصاراً بخوارزمية CMS).
وتتيح هذه التقنية إمكانية الضبط البرمجي والمرن لأنماط الأكواد المتعددة ما بين السرعات 100G إلى 600G. وهذا بدوره يساعد على التكيّف مع بيئات الربط المعقدة ومسافات النقل المختلفة في الشبكات المادية. إضافةً إلى ذلك، فقد تم تضمين وحدة الخلايا العصبية الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي ضمن الرقاقات، التي تعمل تلقائياً على تحديد جميع الأطوال في شبكات النقل الضوئية وتحسين الأداء.
وأكدت المؤشرات المتعلقة بـ 600G، ملاءمة هذه التقنية للاستخدام التجاري على نطاق واسع.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©