الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وزير الاقتصاد يبحث فرص الاستثمار مع سنغافورة والجزائر

وزير الاقتصاد يبحث فرص الاستثمار مع سنغافورة والجزائر
23 فبراير 2019 00:57

دبي (الاتحاد)

بحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد فرص الاستثمار والشراكات التجارية الجديدة مع كل من معالي الدكتور كوه بو كون، كبير وزراء الدولة لشؤون التجارة والصناعة بسنغافورة، ومعالي سعيد جلاب وزير التجارة الجزائري.
جاء ذلك، خلال اجتماعات ثنائية عقدها معالي الوزير، في إطار تعزيز وتمتين العلاقات الاقتصادية والتجارية للدولة مع شركائها بالخارج.
حضر الاجتماعات، المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي، وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية، وسيف السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، وجمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لقطاع التجارة الخارجية بالوزارة.
ركزت الاجتماعات على تبادل وجهات النظر حول المستجدات الاقتصادية على الساحتين الإقليمية والعالمية، فضلاً عن مناقشة أهمية تعزيز الحوار الدولي بشأن تيسير حركة التجارة والعمل على تجاوز التحديات الناجمة عن اتجاه بعض الاقتصادات الكبرى لتبني سياسات حمائية من شأنها التأثير على المشهد الاقتصادي العالمي ككل.
أيضاً بحثت الاجتماعات فرص الشراكة المطروحة في عدد من المجالات الحيوية في التجارة والاستثمار والسياحة والنقل والطيران والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والزراعة، والصناعات التحويلية والصناعات القائمة على الابتكار والتقنيات التكنولوجية المتقدمة.

سنغافورة
وشهد الاجتماع الذي عقده معالي المنصوري مع كبير وزراء الدولة لشؤون التجارة والصناعة بسنغافورة، توافقاً في وجهات النظر لدى الجانبين حول أهمية الانفتاح على الأسواق الخارجية وتوفير بيئة أعمال داعمة ومشجعة للشركات والاستثمارات الأجنبية، لما لها من أثر مباشر في تعزيز تنافسية المناخ الاقتصادي ودعم المتطلبات التنموية.
وقال معالي المنصوري، إن دولة الإمارات وسنغافورة ترتبطان بالعديد من القواسم المشتركة خاصة على الصعيد الاقتصادي، إذ نجح البلدان في التحول إلى مركز تجاري دولي ووجهة عالمية للمال والأعمال والسياحة، مدعومين بالموقع الجغرافي الاستراتيجي، فضلاً عن امتلاك بنية تحتية وتشريعية متطورة ومرنة، وتطوير قطاع الخدمات وفق أفضل الممارسات العالمية، مع التمتع بعلاقات ثنائية متميزة مع مختلف دول العالم.

الجزائر
وخلال استقبال معالي وزير الاقتصاد وفداً رفيع المستوى من جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة، برئاسة معالي سعيد جلاب وزير التجارة الجزائري، أكد معالي المنصوري، أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع البلدين الشقيقين، والرغبة المشتركة في تعزيز أوجه التعاون في الجوانب التنموية كافة، بما يحقق المنفعة المتبادلة.
وتطرق معاليه إلى النتائج الطيبة للجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، والتي عقدت العام الماضي وساهمت في تسليط الضوء على عدد من القطاعات الحيوية لدعم أطر التعاون الثنائي بها، ومن أبرزها في قطاع البنى التحتية والموانئ والسياحة، فضلاً عن أهمية الاستفادة بالموقع الجغرافي المتميز لكلا الجانبين والارتباط بالعديد من الأسواق الواعدة في آسيا وأوروبا وأفريقيا، مع توافر المرافق اللوجستية والخدمية لنقل وتخزين البضائع، ومن ثم فإن تعزيز الشراكة في هذا المجال من شأنها توسيع نطاق الأسواق المصدرة والمستوردة المحتملة للجانبين، وطرح فرص واعدة لرجال الأعمال والمستثمرين الإماراتيين والجزائريين.
وأضاف أن السياحة من القطاعات التي تحمل العديد من الفرص التنموية، وتشكل محوراً مهماً في العلاقات المشتركة، خاصة في ظل ما يمتلكه الجزائر من مقومات سياحية ووجهات متنوعة، وبالاستفادة من الخبرات المتقدمة للشركات والاستثمارات الإماراتية في هذا المجال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©