الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أبوظبي تسجل تميزاً سياحياً خلال الربع الأول

أبوظبي تسجل تميزاً سياحياً خلال الربع الأول
23 فبراير 2019 00:54

رشا طبيلة (أبوظبي)

بداية سياحية متميزة لأبوظبي، ترفع من جاذبيتها عالمياً وتسهم في زيادة معدلات إشغال وإيرادات فنادقها بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30%، مع استقطابها مزيداً من السياح في الربع الأول من العام الجاري نتيجة لاحتضانها أحداثاً دولية لمست الملايين من الناس على أرضها وخارجها.
فزيارة قداسة البابا فرانسيس التاريخية، وكأس آسيا لكرة القدم، والقمة العالمية لطاقة المستقبل، وآيدكس، والأولمبياد الخاص، تسهم جميعها في تسجيل طفرة سياحية خلال الربع الأول، في وقت تجعل من أبوظبي مدينة يُراد زيارتها من مختلف دول العالم خلال الفترة المقبلة.
أكد سام الأسمر، نائب الرئيس للإيرادات والتوزيع الإلكتروني في مجموعة روتانا للفنادق «يشهد الربع الأول من العام نمواً ملحوظاً في السياحة، فهذه الفترة تشهد إقامة فعاليات وأحداث عالمية وضخمة، عززت من مكانة أبوظبي في جميع أنحاء العالم».
وقال «تسجل فنادق روتانا في الربع الأول من العام نمواً بنسبة 20% في الإيرادات، في وقت ارتفع معدل سعر الغرفة بنسبة 15%، كما تسجل فنادق المجموعة معدل 85% في الإشغال خلال الربع الأول».
وبين الأسمر «أحداث عالمية مثل كأس آسيا وطاقة المستقبل وزيارة البابا التاريخية، إلى جانب معرض آيدكس والأولمبياد الخاص، تسهم جميعها في زيادة الحركة السياحية للربع الأول، وتسجيل بداية متميزة للسياحة في أبوظبي للعام 2019».
وشدد الأسمر على أن ما يميز هذا العام الأحداث التي يشاهدها ملايين من الناس من حول العالم وهي بطولة كأس آسيا وزيارة قداسة البابا فرانسيس التي أسهمت في رفع اسم أبوظبي عالياً في عيون الملايين من الناس من حول العالم، الأمر الذي يشجعهم على زيارة هذه الإمارة المتميزة للفترة المقبلة.
بدوره، توقع مصطفى طنطاوي، مدير العمليات في فندق باب القصر بأبوظبي، نمواً ملحوظاً في الربع الأول من العام الجاري مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، مقدراً نمواً يتراوح بين 25 أو 30% في الإشغال مقارنة بعام 2018. وشدد طنطاوي على أن زيارة فضيلة الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وقداسة البابا فرانسيس، كان لها زخم رائع لم نلمسه من قبل، حيث إن توقيع اتفاقية التآخي والسلام حدث تاريخي حقيقي، حيث ظهرت الإمارات بالمظهر الرائع المتسامح والداعي إلى التسامح، الأمر الذي سيزيد من مستوى السياحة في الإمارات، خصوصاً في أبوظبي.
وأضاف «أسهمت فعاليات معرض آيدكس التي اختتمت أعمالها الأسبوع الماضي بشكل كبير في زيادة ملحوظة بعدد السياح بأبوظبي».
وقال طنطاوي «بدأنا في شهر يناير بداية ممتازة، وفبراير ومارس يشهدان أداء ممتازاً أيضاً نتيجة للفعاليات والأحداث والترويج السياحي الذي تشهده الإمارة».
وفي السياق نفسه، قال كمال زياتي، مدير عام فندق شاطئ الراحة «شهدنا أداءً جيداً جداً منذ بداية العام 2019، حيث نتوقع أن تزيد نسبة الإشغال في الربع الأول من هذا العام من 15 إلى 20% مقارنة بالربع الأول من عام 2018».
وأرجع زياتي ذلك النمو لعوامل عدة، منها زيادة سياحة الأعمال، خاصة الآتية من الخارج، إلى جانب ظهور فئات عدة من الأعمال التي أسهمت بشكل مباشر في زيادة الإشغال.
وأشار زياتي «بدأنا يناير من هذا العام بنسبة إشغال 93% مقارنة بـ85% من العام الماضي، ونتوقع زيادة في الحفلات وإشغال المطاعم والمشاركة بالنشاطات المتنوعة والقيمة التي نقدمها نتيجة للأحداث المهمة التي تشهدها أبوظبي للفترة المقبلة». وتنطلق فعاليات الأولمبياد الخاص في أبوظبي بين 14 إلى 21 من مارس المقبل، في حين أقيم معرض الدفاع الدولي «آيدكس 2019» ومعرض الدفاع البحري «نافدكس 2019»، في الفترة ما بين 17 ولغاية 21 فبراير الجاري، وشهدت الإمارة خلال الفترة الماضية زيارة تاريخية لبابا الكنيسة الكاثوليكية، في حين احتضنت بطولة كأس آسيا بين 5 يناير إلى الأول من فبراير، في حين شهدت الفترة بين 14 و17 من يناير الماضي القمة العالمية لطاقة المستقبل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©