الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

فلج المعلا.. الشطب والمعاناة!!

فلج المعلا.. الشطب والمعاناة!!
23 فبراير 2019 00:00

سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

كشف قرار شطب فريق 14 سنة بنادي فلج المعلا من المسابقات المحلية لتغيبه عن أداء أكثر من مباراتين رسميتين في كل من مسابقتي الدوري وكأس رئيس الدولة، عن حجم المعاناة التي يتكبدها النادي وهو يصارع الظروف التي تعترضه من أجل استمرار النشاط الرياضي على مستوى كرة القدم بفريقي 12 و14 سنة، إلى جانب ألعاب القوى وتنس الطاولة، في حين تم تجميد نشاط الكاراتيه لعدم وجود الإمكانات المطلوبة لاستمرار النشاط.
ويعاني نادي فلج المعلا من عدم توافر الحافلات المخصصة لنقل اللاعبين إلى الملاعب المختلفة، حيث يعتمد على حافلة قديمة تسبب مشقة كبيرة في الانتقال خارج منطقة فلج المعلا، بينما تؤثر مشكلة تعطل «المكيف» في الحافلة الثانية على عملية نقل اللاعبين إلى الملاعب، ما يضطر أعضاء مجلس الإدارة إلى استخدام السيارات الخاصة لحل المشكلات التي قد تنجم بسبب سوء وضع الحافلة.
وتكشف التفاصيل التي رواها سعيد عبيد الغفلي، أمين السر العام بنادي فلج المعلا، عن حجم المتاعب الموجودة في النادي، والمعاناة التي تسببت في شطب فريق 14 سنة إثر تغيبه عن أداء مبارياته الرسمية.
الحكاية كما رواها الغفلي ترتبط باستحالة الحصول على موافقة أولياء الأمور بانتقال أبنائهم إلى المناطق البعيدة في أبوظبي لخوض المباريات المقررة مع الظفرة والعين والجزيرة، وكلها مجدولة يوم الخميس، ما يعني صعوبة إقناع أولياء الأمور بهذا الأمر، إلى جانب أن الحافلة قديمة ولا يمكن الاعتماد عليها.
وأضاف: «لا نستطيع إلقاء اللوم على أولياء الأمور في حال رفضوا السماح بوجود أبنائهم مع فريقي 12 أو 14 سنة خلال اليوم الدراسي، كما أننا لا نستطيع إلزام المدارس بالسماح للاعبين بعدم الحضور إلى المدرسة في اليوم المحدد للمباريات أو الخروج مبكراً حسب الجدول المقرر، وهو يوم الخميس، خصوصاً أن المناطق المطلوب الانتقال إليها في أبوظبي تبعد عن فلج المعلا نحو 12 ساعة ذهاباً وإياباً على أقل تقدير بحافلة لا تقوى على الوصول إلى هذه المسافات البعيدة».
وأكد الغفلي أنهم كانوا ينتظرون ردة فعل إيجابية من المسؤولين في اتحاد الكرة بعد مخاطبتهم رسمياً في 25 أكتوبر الماضي، ثم لاحقاً بالمعاناة الموجودة بسبب التوقيت والمسافات الطويلة التي تستغرقها الرحلات من فلج المعلا إلى أبوظبي.
وأكمل: «توقعنا التجاوب مع مطالبنا العادلة بدلاً من العقوبة القاسية التي طالت النادي في ظل الدور المؤثر الذي نقدمه لتلبية تطلعات الفئات العمرية المختلفة للاستفادة من أوقات فراغهم في الأمور الإيجابية التي تمنحهم فرصة تطوير قدراتهم، والاستفادة من الأنشطة الموجودة في النادي».
واقترح الغفلي إقامة المباريات الخاصة بالفرق في المناطق البعيدة بنظام التجمع في مكان واحد لتوفير الوقت والجهد على اللاعبين.

اللاعبون يطالبون بالتراجع عن «الشطب»
عبر لاعبو فريق 14 سنة بنادي فلج المعلا عن حالة من الاستياء الشديد بسبب قرار لجنة الانضباط في اتحاد الكرة، وقالوا إنهم أمام «مستقبل غامض» بعد شطب فريقهم بسبب ظروف لم يتمكنوا من تجاوزها، رغم أن اتحاد الكرة على علم بها، وكان يجب عليه أن يبحث عن الحلول المناسبة، ويساعدهم بتهيئة الأجواء التي تساعدهم على استمرار نشاطهم في النادي.
وقال اللاعب عبدالله سالم إنهم غابوا عن المباريات في أبوظبي بسبب عدم توافر الظروف المناسبة، وعدم موافقة أولياء أمورهم على الغياب عن المدرسة والانتقال مع الفريق إلى مسافات بعيدة، موضحاً أنهم كانوا يتوقعون مراعاة هذه الظروف.
وأشار اللاعب ماجد خليفة إلى أنهم لم يتمكنوا من الانتقال إلى الملاعب المحددة في أبوظبي لأداء المباريات في بطولتي كأس رئيس الدولة والدوري، وتوقعوا أن يكون الحل لهذه المشكلة ببرمجة المباريات بطريقة أفضل، وليس اللجوء إلى قرار الشطب الذي يعني نهاية طموحاتهم في تطوير قدراتهم.
ودعا عبدالله جمعة، اتحاد الكرة، إلى التدخل لوضع حد لهذه المشكلة، والنظر بعين التقدير للاعبي فريق 14 سنة، والجهود التي يبذلها النادي في توفير الظروف المناسبة التي تقودهم إلى ممارسة كرة القدم، موضحاً أن الأمور كانت صعبة بالانتقال إلى أبوظبي والعين والظفرة لأداء المباريات، إلى جانب عدم موافقة أولياء أمورهم لأنهم ينظرون بالدرجة الأولى إلى مستقبلهم الأكاديمي، والحرص على الالتزام بالدوام الدراسي.
وأوضح اللاعب سلطان عبيد أن قرار لجنة الانضباط في اتحاد الكرة بشطب فريقهم أصابهم بالإحباط، مشيراً إلى أن الحافلة الخاصة بالنادي لا تساعدهم على السفر إلى الملاعب البعيدة بسبب سوء حالتها، ما يؤدي إلى استخدام السيارات الخاصة بمسؤولي النادي للوصول إلى الملاعب المختلفة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©