الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

"العين" يتصدر "دولية" رأس الخيمة لمحترفي الجو جيتسو

"العين" يتصدر "دولية" رأس الخيمة لمحترفي الجو جيتسو
23 فبراير 2019 00:00

رأس الخيمة (الاتحاد)

تصدر نادي العين ترتيب الأندية العام في بطولة رأس الخيمة الدولية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الخامسة أمس، والتي تقام منافساتها في الصالة الرياضية بمنطقة رأس الخيمة التعليمية تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة.
وحصد العين 120 نقطة، فيما تشارك المركز الثاني كل من نادي رضا منفردي البحريني، والنادي الإيراني آرتي سوافي بإجمالي 90 نقطة لكل منهما.
شهدت المنافسات توزيع 23 ميدالية ذهبية، و17 فضية و11 برونزية، والتي تقاسمها اللاعبون من مختلف الجنسيات بصعودهم إلى منصة تتويج البطولة.
وشهدت المنافسات التي أقيمت (بدون بدلة) إقبالاً واسعاً من مختلف فئات اللاعبين من الناشئين والكبار والأساتذة، وجاءت النزالات على «بساط التسامح» احتفاءً بعام التسامح.
ويتطلع اللاعبون والمدربون إلى منافسات اليوم التي ستقام للاعبين من جميع الفئات (بالبدلة) والتي ستنطلق في الحادية عشرة صباحاً، في وقت تشهد البطولة هذا العام ترقية لمستوى المشاركات، وذلك بتطبيق قرار يوقف بموجبه مشاركة اللاعبين من حملة الحزام الأبيض.
وشهدت البطولة حضوراً رسمياً واسعاً في منافسات اليوم الأول، أبرزهم، أحمد يوسف درويش النعيمي عضو المجلس الوطني الاتحادي، وعبد الله سالم الزعابي الأمين العام لاتحاد الرماية، ونايف جكا عضو مجلس إدارة اتحاد الدراجات، وحسن إبراهيم العيسى رئيس نادي الإمارات سابقاً، وعبد الله العبار رئيس الأنشطة الرياضية في نادي رأس الخيمة.
وتحظى البطولة بأهمية استراتيجية بالنسبة للاعبين على المستويات المحلية والدولية كونها آخر فرصة للاعبين ضمن الموسم لرفع نقاط تصنيفهم العام وفق التصنيف الدولي المعتمد لدى الاتحاد، قبل الوصول إلى بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين التي ستنطلق أبريل المقبل.
وتتيح البطولة للاعبين واللاعبات من مختلف الجنسيات فرصة المشاركة في منافساتها ضمن فئات الناشئين والكبار والأساتذة بمختلف ألوان الأحزمة، عدا فئة الحزام الأبيض في خطوة يتخذها الاتحاد لأول مرة على مستوى البطولات الدولية ضمن الموسم.
وأكد أحمد يوسف درويش النعيمي، أن ما نشهده في رأس الخيمة يؤكد مستوى التميز الذي وصلت إليه البطولة، والإقبال الواسع من اللاعبين من مختلف الجنسيات والمستويات، وهذه مقدمة لمزيد من البطولات والمنافسات التي تحفز مختلف فئات اللاعبين على التسجيل والمشاركة للوصول إلى منصة التتويج، وهو ما لاحظناه من خلال المنافسات، والاستعدادات الكبيرة التي اتخذها الاتحاد لاستضافة منافسات اليوم الثاني.
من جانبه، قال يوسف عبد الله البطران إن البطولة أكدت أنها محطة مهمة في مسيرة اللاعبين على المستويين المحلي والدولي، مشيرا إلى أن رأس الخيمة أصبحت وجهة رئيسية ضمن الأجندة السنوية لبطولات الاتحاد، نظراً لكون البطولة تقام بنسختها الخامسة، وتلقى اهتماماً كبيراً من جميع فئات المجتمع، بدليل الزيادة المطردة في أعداد المشاركين عاماً بعد آخر، على ضوء الاستراتيجية التي ينتهجها الاتحاد بالتوسع الجغرافي في سبيل نشر اللعبة وتعزيز حضورها.
وأشار البطران إلى أن المنافسات ارتقت إلى مستويات جديدة بالنظر إلى طبيعة المنافسات واللاعبين المتزايدة أعدادهم لنيل الميداليات الملونة والحصول على نقاط التصنيف المعتمدة لدى الاتحاد، باعتبارها آخر بطولة دولية ضمن الموسم.
وتوجه البطران، بالشكر لسمو الشيخ محمد بن سعود القاسمي ولي عهد رأس الخيمة، لرعايته البطولة ودعمه لرياضة الجو جيتسو، مؤكداً أن استضافة رأس الخيمة لهذه البطولة تعزز من حضور وانتشار اللعبة.
وأعرب البطران عن فخره بالجهود التي يبذلها فريق العمل في الاتحاد، لتنظيم البطولات الدولية التي ترسخ مكانة الإمارات على اللعبة عالميا.
يحصل اللاعبون الذين سيفوزون بالميدالية الذهبية في البطولة على 60 نقطة تضاف إلى رصيدهم، فيما يحصل الفائزون بالميدالية الفضية على 40 نقطة، و30 نقطة للفائزين بالميدالية البرونزية، وتنخفض النقاط المحصلة كلما تراجع ترتيب اللاعبين في نهاية المنافسات، حيث سيحصل المركز الرابع على 20 نقطة، ومن الخامس إلى الثامن على 10 نقاط، وخمس نقاط للاعبين الذين أحرزوا المركز التاسع إلى السادس عشر، وثلاث نقاط للاعبين الذين يحققون المراكز بين 17 و32، في حين يحصل اللاعبون المشاركون والذين خرجوا دون أي ترتيب على نقطة واحدة. وتشهد منافسات هذه البطولة نظام احتساب واحد للمنافسات يتمثل بخروج اللاعبين عند تعرضهم للخسارة، ولن يكون هناك دور بالإعادة على غرار ما جرى تطبيقه في بطولات أخرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©