الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"سيد الميكروفون".. ضيف "منتدى الشارقة"

"سيد الميكروفون".. ضيف "منتدى الشارقة"
23 فبراير 2019 01:03

الشارقة (الاتحاد)

يحل لاري كينغ الإعلامي الأميركي، وأحد أهم رواد الإعلام المؤثرين حول العالم، ضيفاً على المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في دورته الثامنة، الذي ينظمه المركز الدولي للاتصال الحكومي، في مركز إكسبو الشارقة يومي 20 و21 مارس المقبل، تحت شعار «تغيير سلوك.. تطوير إنسان».
ويشارك كينغ الملقب بـ«سيد الميكروفون» الذي قضى 60 عاماً من عمره في الإعلام المرئي والمسموع بإحدى الجلسات الملهمة الرئيسة، في المنتدى التي يديرها الشيخ سلطان بن سعود القاسمي، المحاضر في مجلس دراسات الشرق الأوسط، جامعة ييل. واستطاع كينغ الذي يمتلك موهبة وكفاءة وإرادة صلبة حولته من عامل تنظيف في استوديو إذاعي إلى علامة فارقة في الإعلام العالمي، نشر أفكاره حول مجموعة واسعة من الموضوعات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تركت تأثيراً كبيراً في سلوكيات أجيال من الشباب حول العالم، من خلال برنامجه الأسبوعي «لاري كينغ لايف» الذي قدمه من دون توقف على مدار 35 عاماً عبر القناة الأشهر في العالم «سي إن إن».
وتحمل مسيرة كينغ المهنية أمام الميكروفون أكثر من 50 ألف مقابلة للتعرف إلى أفكار رؤساء دول، وقادة حكومات، ومشاهير سينمائيين، ونجوم رياضيين، وهو ما دفع إدارة المنتدى الدولي للاتصال الحكومي في الشارقة لاختياره ضمن ضيوف الدورة الثامنة التي تركز على نظريات تغيير السلوك باعتبارها جزءاً محورياً من استراتيجيات الاتصال الحكومي.
غيرت مسيرة لاري كينغ المهنية في سلوكيات وأدبيات العمل الإعلامي ذاته، إذ يعود له السبق في السماح بمداخلات واتصالات هاتفية لبرنامجه من أنحاء العالم أثناء بثه المباشر، ما أصبح سمة معظم البرامج الحوارية الشهيرة حالياً، كما تميز أسلوبه بالأسئلة المباشرة والقصيرة، وعدم الاستعانة بمذكرة تحوي الأسئلة الموجهة للضيف، وعدم مقاطعة محدثه إلا في حالات نادرة، فكان برنامجه نموذجاً، في عرض المشكلات وطرح الحلول المجتمعية وإشراك أفراد المجتمع في وضع الخطط والاستراتيجيات الحكومية، وهو ما سيشكل جزءاً من محاور الجلسة الحوارية التي سيشارك فيها «كينغ» في المنتدى ضمن جلسات عدة، تتناول دور الاتصال الحكومي في إحداث التغيير اللازم عند الإنسان، وتمكينه للاستفادة من جهود التنمية التي تبذلها حكومات العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©