الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

ترامب يتهم الديمقراطيين بإثارة الخوف بشأن كورونا

ترامب يتهم الديمقراطيين بإثارة الخوف بشأن كورونا
26 فبراير 2020 22:01

اتهم الرئيس الأميركي دونالد ترامب، اليوم الأربعاء، معارضيه الديمقراطيين بإثارة "الهلع" حول فيروس كورونا المستجد والتأثير سلباً على الأسواق.
كما اتهم ترامب، في تغريدة على حسابه على موقع "تويتر"، وسائل الإعلام الكبرى بـ"العمل على تقديم فيروس كورونا بأسوأ ما يمكن، ما يخلق حالة هلع في الأسواق".
ومن المقرر أن يتحدّث ترامب عن أزمة فيروس كورونا المستجد خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض في وقت لاحق مساء اليوم بحضور مسؤولين في مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة.
ويولي ترامب أهمية قصوى للأداء الاقتصادي في حملته للانتخابات الرئاسية، فيما سجلت بورصة "وول ستريت" الاثنين والثلاثاء تراجعاً نتيجة المخاوف من فيروس كورونا المستجد.
وقال ترامب إن الديمقراطيين "يتكلمون كثيراً" من دون أن يفعلوا شيئاً، فيما يتوقع أن تخصص إدارته 2,5 مليار دولار لتمويل إجراءات طارئة مرتبطة بالفيروس.
ورأت رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، اليوم الأربعاء، أن تصريح ترامب "معيب وضعيف". وطالب رئيس الأقلية الديمقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر بمبلغ 8,5 ملايين دولار لتمويل الإجراءات الطارئة.
وأكد الرئيس الأميركي، أمس الثلاثاء خلال زيارة رسمية إلى الهند، أن وباء كورونا "تحت السيطرة" في الولايات المتحدة، حيث أعلن 59 حالة إصابة، 45 منها انتقلت إليها العدوى في الخارج، بحسب السلطات الصحية.
وأعلن الجيش الأميركي من جهته أن عسكرياً أميركياً متمركزاً في كوريا الجنوبية قد وضع في الحجر الصحي بعد تأكد إصابته بالفيروس.
وتتوقع السلطات الصحية الأميركية انتشار الفيروس في الولايات المتحدة، داعيةً المدارس والشركات والحكومات المحلية إلى اتخاذ إجراءات احترازية مثل إلغاء المناسبات العامة.
وتخشى السلطات الأميركية أيضاً أن يهدد الوباء إمدادات الدواء إلى الولايات المتحدة، كون العديد من المواد المستخدمة في إعدادها تصنع في الصين حيث ظهر الفيروس للمرة الأولى.
تأتي تلك التصريحات المحذرة من الفيروس في وقت تزداد فيه المخاوف من تحول كورونا المستجد إلى "وباء عالمي".

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©