الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

هزاع وحجاج وفطومة.. يشدون بأغان شعبية وتراثية

هزاع وحجاج وفطومة.. يشدون بأغان شعبية وتراثية
27 فبراير 2020 02:41

تامر عبد الحميد (الفجيرة)

ثلاثة من نجوم الأغنية الشعبية والتراثية اجتمعوا أمس الأول في مهرجان «الفجيرة الدولي للفنون» في دورته الثالثة، والذي يواصل نجاحاته في أمسياته الغنائية التي لاقت حضوراً وإقبالاً جماهيرياً كبيراً، حيث أحيا الحفل السادس من حفلات المهرجان كل من الفنان الإماراتي هزاع الظنحاني، الذي قدم على خشبة مسرح القرية التراثية في دبا العديد من الأغاني التراثية والوطنية بمصاحبة آلة العود، وعلى الجانب الآخر من مسرح الكورنيش الكبير بالفجيرة أدت الفنانة الكويتية فطومة باقة من أغنياتها الخليجية الشعبية المعروفة، في حين أشعل الفنان المصري مصطفى حجاج أجواء الحفل حماسة بتقديمه مجموعة من أغنياته الشعبية التي حققت نجاحاً كبيراً منها «يا بتاع النعناع» التي تخطت ملايين المشاهدات عبر «يوتيوب».
على مسرح القرية التراثية بدأ الفنان هزاع الظنحاني، حفلات اليوم السادس، وسط تفاعل كبير من حضور المهرجان وضيوفه وزواره من أهالي مدينة دبا، حيث قدم بمصاحبة آلة العود، عدداً من أغنياته الإماراتية الشهيرة، إضافة إلى مجموعة من الأغاني التراثية والوطنية الشعبية التي أخذ الجمهور يردد معه كلماتها، وينسجم مع موسيقاها.
وخلال الحفل خص هزاع المهرجان بأغنية جديدة، أداها للمرة الأولى على مسرح القرية التراثية، والتي نالت إعجاب الحضور، واعتبر مشاركته في «الفجيرة للفنون» نقطة تحول نحو التميز في مسيرته الفنية الغنائية.
وعلى خشبة المسرح الكبير بالفجيرة، اختار مصطفى حجاج العديد من الأغنيات، من أبرزها «خطوة» و«اللي يقدر يتقدر» و«زحمة حياتي» و«عيرتني الأيام» و«يا منعنع» و«يا عم الزعلان ورق» و«يا مصطفى» و«مجرد بس ما افتكرك» و«أعمل الصح» و«آه يا حنان»، ووجه حجاح شكره للقائمين على مهرجان الفجيرة للفنون، الذين أتاحوا له فرصة الغناء وسط كوكبة من نجوم الوطن العربي والعالم.
كما أطلت الفنانة الكويتية فطومة على خشبة المسرح الكبير، لتغني عن الحب والوطن والشوق، حيث قدمت وصلة غنائية اختارت منها أبرز أغنياتها منها «الظبي» و«وش علي أنا من الناس» التي رددها معها الحضور حتى نهايتها.
وأشادت فطومة بـ«الفجيرة للفنون»، مؤكدة أنه لاقى صدى جماهيرياً كبيراً، لما يحتضنه من مخزون ثقافي وأدبي، ولاستقطابه الفنانين والممثلين والأدباء والمثقفين من جميع بلدان العالم.
وبدوره، أكد محمد سعيد الظنحاني، رئيس مهرجان «الفجيرة الدولي للفنون»، أن الهدف من تنظيم أمسيات طربية شعبية تراثية، هو الحفاظ على الفن الشعبي من الاندثار، بالإضافة إلى تسليط الضوء على المواهب الموسيقية الإماراتية والعربية الواعدة، ومنح الكوادر الموسيقية الشابة من الإمارات فرصة المساهمة في تعزيز المشهد الإبداعي والفني المحلي المزدهر.
وقد أعلنت هيئة الفجيرة للثقافة والإعلام عن أسماء الفائزين في مسابقة نصوص المونودراما 2020 بمسرح القرية التراثية بدبا، وتم تكريم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى وهم: الكاتب حسام عبدالله حنوف (سوريا) الذي خطف المركز الأول عن نص «إيشاك»، والكاتب المصري محمود محمد محمود الذي حاز المركز الثاني عن نص «قطر الندى» والكاتب العراقي هاني رضيو عبدالله الذي حصد المركز الثالث عن نص «جبل قاسيون».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©