الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

علي الحجار يعود للمسرح ويهاجم أغاني «المهرجانات»

علي الحجار يعود للمسرح ويهاجم أغاني «المهرجانات»
8 يناير 2020 00:08

علي عبد الرحمن (القاهرة)

يحرص الفنان المصري علي الحجار، منذ احترافه الغناء، على تقديم أعمال فنية قيمة، تعيش على الساحة، سواء كانت عاطفية أو سياسية.
ويقول الحجار: إنه ابتعد لمدة 9 سنوات عن غناء تترات الأعمال الدرامية؛ لأن التتر في الماضي كان حالة خاصة تحاكي الدراما الفنية بالعمل، وتخلق حالة من المعايشة مع الجمهور مثل «ليالي الحلمية» و«المال والبنون»، بينما يرى أن التترات في الوقت الحالي، فهي تهدف إلى جذب المشاهدين بأغنية تشويقية بعيدة كل البعد عن أحداث المسلسل الدرامية.
وأوضح، أنه ينتظر العمل الفني المناسب الذي يطل به على الجمهور بغناء التترات الدرامية، بعد آخر تتر قدمته لمسلسل «شيخ العرب همام» مع الفنان يحيى الفخراني.
ويعود الحجار قريباً إلى خشبة المسرح بعد غياب سنوات، منذ آخر عمل وهو «بحلم يا مصر»، ويعكف على كتابته إبراهيم عيسى، ومن المقرر بدء بروفات العرض منتصف العام الجاري.
من ناحية أخرى، يتعاون الحجار مع الفنان محمد الحلو بأغنية جديدة تجمعهما معاً، من ألحان الموسيقار ياسر عبد الرحمن، مؤكداً أنها ستكون مفاجأة فنية للجمهور بالوطن العربي.
وعن رأيه في برامج المسابقات الغنائية، أكد الحجار أنه على الرغم من وجود أصوات جيدة بهذه البرامج إلا أنه يرفضها تماماً، لأنها تهتم فقط بحصد المكاسب المالية، من خلال الإعلانات ونسب المشاهدة، وتصبح المواهب بعد انتهاء البرنامج في طي النسيان، دون وجود داعم حقيقي لها.
وحول أغاني المهرجانات، أوضح أنها لا تعتبر فناً غنائياً من الأساس، وأنها وصمة عار على الفن المصري، وانحدار غنائي لن يستمر طويلاً، ويجب منعها وعدم انتشارها، لتأثيرها بالسلب الشديد على ذوق الجمهور.
وعبّر الحجار، عن سعادته بتكريمه مؤخراً، كأول مطرب عربي يفوز بجائزة السلطان قابوس للثقافة والفنون بدورتها الثامنة، مضيفاً أنه سيتم تكريمه في 16 يناير الجاري من وزارة الثقافة المصرية، عن مجمل مشواره الفني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©