الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

صقر غباش: نقف مع ليبيا ضد الإرهاب والتدخل الأجنبي

صقر غباش: نقف مع ليبيا ضد الإرهاب والتدخل الأجنبي
28 فبراير 2020 01:19

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي صقر غباش، رئيس المجلس الوطني الاتحادي، أن شعب الإمارات يقف إلى جانب الشعب الليبي في مواجهة الإرهاب والتطرف، ورفض التدخلات الأجنبية الخارجية التي تستهدف تقويض الوحدة الوطنية للدولة الليبية وزعزعة أمنها واستقرارها.
جاء ذلك، خلال استقبال معاليه في مقر المجلس بأبوظبي أمس الأول، معالي عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي والوفد المرافق، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات البرلمانية، وتفعيل التنسيق والتشاور الثنائي، لا سيما في القضايا ذات الاهتمام المشترك والأولوية في تحقيق الأمن والاستقرار، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول، في ظل ما تشهده دول المنطقة من تدخلات أجنبية خارجية تستهدف تقويض الوحدة الوطنية للدول.
ورحب غباش برئيس مجلس النواب الليبي في هذه الزيارة التي تهدف إلى تبادل الرأي حيال العديد من القضايا ذات الأولوية وتطوير آليات التنسيق خلال المشاركة في الفعاليات البرلمانية الإقليمية والدولية، بما يجسد رؤية دولة الإمارات ونهجها وحرصها على تعزيز الأمن والسلم لدى دول وشعوب المنطقة والعالم.
وشدد على أن دولة الإمارات، وكما هو نهجها في دعم الأشقاء لن تدخر جهداً لدعم ليبيا في إيجاد حل للازمة الليبية، وتحرص على وحدة الأراضي الليبية، مشيراً إلى أن دولة الإمارات منذ تأسيسها تحرص على حل جميع القضايا والمشكلات من خلال الحلول الدبلوماسية والسلمية. مؤكداً أهمية الدور الذي تضطلع به البرلمانات في العمل، إلى جانب الحكومات والمنظمات الدولية المعنية، لاتخاذ موقف حازم يعمل على وحدة الصف في التصدي لهذه الظواهر التي أصبحت تستهدف مختلف الدول والمجتمعات والشعوب.
واستعرض معالي رئيس مجلس النواب الليبي طبيعة الأحداث في ليبيا، وما تقوم به الميليشيات المسلحة الإرهابية وتطلعات الشعب الليبي في سرعة التوصل إلى حلول سلمية تحافظ على وحدة ليبيا.
حضر اللقاء، أعضاء المجلس، معالي علي راشد النعيمي وكل من: ناعمة عبدالله الشرهان النائب الثاني لرئيس المجلس، وسعيد راشد العابدي، وناعمة عبدالرحمن المنصوري، وعبيد خلفان الغول السلامي، وسمية عبدالله السويدي، وعذراء حسن بن ركاض آل علي، والدكتور عمر عبدالرحمن النعيمي الأمين العام للمجلس الوطني الاتحادي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©