السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الريدز.. فض الشراكة في «الأرقام القياسية»

الريدز.. فض الشراكة في «الأرقام القياسية»
29 فبراير 2020 00:08

لندن (أ ف ب)

يقف ليفربول على بعد فوز من إنجاز تاريخي في الدوري الانجليزي، حيث يسعى لتحقيق فوزه التاسع عشر توالياً، والانفراد بالرقم القياسي الذي يتقاسمه مع مانشستر سيتي، عندما يحل ضيفاً على واتفورد اليوم في المرحلة الثامنة والعشرين، حيث بات يبتعد بأربعة انتصارات فقط عن تحقيق لقب دام انتظاره 30 عاماً.
وفي الوقت الذي يقترب فيه فريق المدرب الألماني يورجن كلوب من حسم اللقب باكراً، يبدو أن معركتَي تحقيق أحد المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال وتجنب الهبوط ستستمران حتى الرمق الأخير.
ويسعى كل من تشيلسي، مانشستر يونايتد، توتنهام وولفرهامبتون لتعزيز آمالها بالتأهل إلى المسابقة القارية الأهم، فيما سيكافح ويستهام، نوريتش وبورنموث للخروج من القاع.
وستكون طريق ليفربول المعبدة بالورود لتحقيق أول لقب في الدوري منذ عام 1990 أمام فرصة إنجاز إضافي في حال حقق الفوز في واتفورد.
وعادل «الريدز» الرقم القياسي المسجل باسم مانشستر سيتي بطل الموسمين الماضيين لعدد الانتصارات المتتالية في الدوري المحلي (18) الذي حققه بين أغسطس وديسمبر 2017، عندما عوضوا تأخرهم 1-2 الى فوز بنتيجة 3-2 الاثنين.
لذا ستكون الفرصة متاحة أمام بطل أوروبا، الذي يحتاج الى أربعة انتصارات من مبارياته الإحدى عشرة الأخيرة لضمان اللقب، لكسر رقم سيتي على ملعب «فيكاراج رود».
ومع انشغال مانشستر سيتي ثاني الترتيب في نهائي كأس الرابطة المحلية أمام أستون فيلا على ملعب ويمبلي في لندن اليوم، فان الفوز أمام واتفورد وصيف القاع سيضع ليفربول على بعد 25 نقطة في الصدارة.
إذا نجح رفاق النجم المصري محمد صلاح في تحقيق الفوز في مبارياتهم الأربع المقبلة، سيحسمون اللقب قبل سبع مراحل من نهاية الدوري ويكسرون الرقم القياسي الحالي «قبل خمس مراحل» الذي يتقاسمه مانشستر سيتي في موسم 2017-2018 وجاره يونياتد موسم 2000-2001.
لم يخسر ليفربول أي مباراة هذا الموسم في الـ«برميرليج»، إذ فاز بـ26 وتعادل في واحدة كانت أمام يونايتد، معززا سجله الى 44 مباراة من دون هزيمة في الدوري، لذا بات أيضا يبتعد بفارق خمس مباريات من معادلة رقم أرسنال القياسي (49) بين عامي 2003 و2004.
ومع فارق النقاط السبع الذي يفصل تشيلسي الرابع عن أرسنال التاسع، ستكون المعركة محتدمة بين ستة أندية على المركز الأخير المؤهل لدوري الأبطال، في ظل احتلال ليستر سيتي المركز الثالث متقدماً بفارق ست نقاط عن البلوز.
ويدخل تشيلسي مباراته أمام مضيفه بورنموث اليوم بعد نتيجة مخيبة في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال على أرضه بخسارة قاسية أمام بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة.
وفي حال خسر تشيلسي، ستكون الفرصة متاحة أمام مانشستر يونايتد الخامس لخطف المركز الرابع منه بأفضلية فارق الأهداف، في حال حققوا الفوز في مباراة صعبة أمام المضيف ايفرتون.
ويستقبل توتنهام السادس المتخلف بفارق نقطة عن يونايتد فريق ولفرهامبتون الثامن المبتعد عنه بفارق نقطة أيضاً، في مواجهة حذرة بين الطرفين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©