الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«كورونا» يربك توقعات شركات الطيران البريطانية

«كورونا» يربك توقعات شركات الطيران البريطانية
29 فبراير 2020 00:11

لندن (د ب أ)

أعلنت مجموعة «آي.إيه.جي»، الشركة الأم المالكة لشركة الخطوط الجوية البريطانية «بريتش إيروايز» أن انتشار فيروس كورونا يجعل من المستحيل التنبؤ بحجم الأرباح هذا العام، في ظل انخفاض حركة السفر في آسيا وأوروبا.
ونقلت وكالة «بلومبرج» للأنباء عن المجموعة، التي تضم أيضاً شركتي «إيبيريا» الإسبانية و«اير لينجوس» الأيرلندية، أنها ستخفض طاقتها التشغيلية بنسبة تتراوح بين 2 و2% هذا العام، بعد إلغاء كثير من الفعاليات الدولية واتجاه شركات كثيرة لفرض قيود على حركة سفر موظفيها.
وتعتزم شركة الطيران البريطانية منخفض التكاليف «إيزي جيت» أيضاً إلغاء رحلات جوية واستحداث تدابير لخفض التكاليف على نطاق أوسع. وذكرت «إيزي جيت» في مقرها أمس بمدينة لوتون القريبة من لندن، أن الرحلات بين مناطق شمالي إيطاليا وإليها ستتأثر، حيث أفادت تقارير بوجود إصابات عديدة.
كما أعلنت الشركة تدابير مماثلة للتي اتخذتها شركات طيران أخرى للحد من انتشار الفيروس. وأرجأت أي تعيينات جديدة، والترقيات، وأجلت المشروعات من الدرجة الثانية والنفقات. وسيتم منح بعض الموظفين إجازة غير مدفوعة الأجر. إضافة إلى ذلك، سيتم العمل على ترشيد النفقات في الإدارة، وخفض العائد الذي يحصل عليه المساهمون.
وكان اتحاد النقل الجوي الدولي توقع الأسبوع الماضي أن يؤثر انخفاض الطلب إلى تراجع عائدات صناعة الطيران بنحو 30 مليار دولار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©