الإمارات

الاتحاد

«صحة أبوظبي»: خلو 167 شخصاً يخضعون للحجر الصحي من فيروس كورونا

شعار دائرة الصحة - أبوظبي

شعار دائرة الصحة - أبوظبي

أبوظبي (وام)

واصلت دائرة الصحة في أبوظبي، بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة ووقاية المجتمع والجهات المختصة، وفي إطار المتابعة المستمرة للوضع الصحي وحفاظاً على سلامة وصحة الجميع، اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية اللازمة كافة، بشأن جميع المشاركين في سباق طواف الإمارات المخالطين للحالتين المصابتين بفيروس كورونا الجديد «كوفيد-19» واللتين تم الإعلان عن إصابتهما أمس الأول.
وذكرت الدائرة في بيان لها أن نتائج الفحوص المخبرية التي أجريت للمخالطين الخاضعين للحجر الصحي في جزيرة ياس، جاءت سلبية لـ167 شخصاً وأثبتت خلوهم من الفيروس، وأكدت أنها ما زالت تتابع نتائج بقية المخالطين المتوقع ظهورها خلال الساعات المقبلة.
إلى ذلك، أطلقت مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، حملة توعية عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي بعنوان «صحتك تهمنا» بلغة الإشارة لفئة الصم، بالتعاون مع جمعية الإمارات للصم ومركز أبوظبي للصحة العامة، حول فيروس «كورونا الجديد»، وتهم الحملة كافة شرائح المجتمع، ولاسيما من الصم.
وترجمت المؤسسة الحملة إلى لغة الإشارة للصم باللغات العربية، والإنجليزية والصينية عن الوقاية من الفيروس، وتعتزم ترجمة التعليمات الخاصة بالوقاية بطريقة برايل للمكفوفين.

اقرأ أيضا

«أبوظبي الرقمية» تدشن «الحكومة المتكاملة»