السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

رواة العالم بـ "نور" الشارقة في مارس المقبل

رواة العالم بـ "نور" الشارقة في مارس المقبل
27 فبراير 2019 02:35

الشارقة (وام)

تستضيف «جزيرة النور»، نخبة من أبرز رواة العالم، ضمن فعاليات «المهرجان العالمي لرواية القصص - حكايات على الجزيرة» الذي ينطلق في الأول من مارس المقبل.
ويشارك في الفعاليات الفنانة الفلسطينية فداء عطايا، إلى جانب كل من شيرين سيف «الهند - دبي»، ومارتينا بيسيالي من إيطاليا، وماتيا دي بيرو، وديفيد باردي، ولمياء توفيق «مصر- دبي»، والمديرة الفنية للمهرجان باولا بالبي وزانثي جريشام من المملكة المتحدة، وماريلا بيرتيلي من كندا. كما ستشهد فعاليات الأسبوعين القادمين مشاركة نخبة من الرواة من مختلف بلدان العالم، يقدمون مجموعة من القصص والحكايات من التراث الشعبي الفلسطيني، إضافة إلى حفلة موسيقية يتخللها السرد القصصي على وقع قرع الطبول بعنوان «قصص على قرع الطبول وحكايات على أنغام الموسيقى» والتي يسردها الرواة باللغتين العربية والإنجليزية مع استخدام الحركات والإيماءات ولغة الجسد.
وفي اليوم الثاني من مارس المقبل، سيقدم الرواة مجموعة أخرى من الحكايات والقصص التراثية التي تشكل «قصص مسلية لحيوانات صغيرة»، و«قصص حمقاء لأناس حكماء وقصص حكيمة لأناس حمقى»، إضافة إلى أمسية «حكايات ما قبل النوم»، وغيرها من الحكايات الجميلة والمعبرة.
وقال محمود راشد السويدي مدير عام جزيرة النور: «نفتح خلال فعاليات الأسبوع الثاني من المهرجان صفحات جديدة من حكايات عالمية، يرويها نخبة من أبرز الرواة العرب والعالميين الذين اجتمعوا على جمال الكلمة وعمق التعبير والفكرة، طارحين لزوار الجزيرة باقة متكاملة من القصص التي تروي سير الشعوب وعاداتهم وتقص على مسامع الزوار العبر والنوادر والطرائف التي تتضمنها تلك القصص، الأمر الذي يسهم في مضاعفة الأجواء الساحرة للجزيرة، ويمنح المهرجان بعداً جديداً وفصلاً آخر من الحكاية».
وأوضح أن المهرجان يعتبر فرصة مثالية لتصدير صورة عن الواقع الثقافي الذي تعيشه إمارة الشارقة، لا سيما أنها العاصمة العالمية للكتاب والدور الذي تلعبه الجزيرة في إثراء هذا الواقع فالشارقة وعلى امتداد ما يزيد على 40 عاماً من العمل الثقافي الدؤوب الذي تعاونت فيه العديد من الدوائر والجهات الرسمية في الإمارة أثبتت أنها مدينة مثالية لاحتضان الفعاليات الثقافية على مدار العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©