الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

"أبوظبي للإعلام" تدشن مقرها الجديد في دبي

"أبوظبي للإعلام" تدشن مقرها الجديد في دبي
1 مارس 2019 02:28

تحرير الأمير (دبي)

دشنت «أبوظبي للإعلام»، أمس، مكتبها الجديد في إمارة دبي، بقصد تعزيز حضورها الإعلامي في مختلف إمارات الدولة، عبر توفير بيئة عمل مناسبة لفرق عملها من خلال مبنى متكامل مزود بأحدث التقنيات الحديثة في قطاع الإعلام والاتصال.
وجرى افتتاح المكتب الجديد خلال حفل رسمي بحضور سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، وعبد الرحمن الحارثي المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون، وسلطان الرميثي المدير التنفيذي لدائرة النشر في أبوظبي للإعلام، وطلال المزروعي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة في أبوظبي للإعلام، وحمد الكعبي رئيس تحرير جريدة الاتحاد، وبشاير المطيري رئيس تحرير مجلة زهرة الخليج، وراشد الزعابي مدير مكتب الاتحاد في دبي، وعدد من المديرين التنفيذيين ومسؤولي وموظفي الشركة.
ويضم المبنى عدداً من المنصات الإعلامية وتشمل جريدة الاتحاد ومجلة زهرة الخليج، فضلاً عن القسم التجاري والتسويق وقسم الخدمات وتقنية المعلومات، والإدارة المالية، واستوديو تصوير ومكتبة ومصلى وقاعة اجتماعات.
وأكد سعادة الدكتور علي بن تميم أن افتتاح المقر الجديد في إمارة دبي، يأتي امتداداً لجهود أبوظبي للإعلام الرامية إلى بناء منظومتها الإعلامية والإدارية، وفق مستهدفات وخطة استراتيجية شاملة تسعى إلى توسيع التغطية الإعلامية على مستوى الدولة، وتمكين طاقمها من الوصول إلى الأحداث والفعاليات وتغطيتها فور حدوثها لإيصالها إلى الجمهور.
وأضاف سعادته :«إنّه في ضوء الإنجازات المتسارعة التي شهدتها أبوظبي للإعلام خلال الفترة السابقة، فإننا نبقى بحاجة دائمة إلى مواكبة هذا النمو عبر استثمار كل الفرص المتاحة للتواجد في مختلف أنحاء الإمارات، وخصوصاً في إمارة دبي التي تشهد تطوراً متواصلا على جميع المستويات وتحتضن أبرز الفعاليات على مستوى الدولة».
وأشار إلى أن أبوظبي للإعلام تعمل على تسخير كوادرها وتوفير الدعم اللوجستي لهم بما ينسجم مع رسالتها المتمثلة في إنشاء منظومة إعلامية تركز على إبراز إنجازات الدولة ودعم تطلعات المجتمع الإماراتي، وتقديم محتوى هادف يسهم في توعية المجتمع، بما ينسجم مع رؤية الدولة وأهدافها.
وأكد حرص أبوظبي للإعلام على الحضور في مختلف إمارات الدولة عبر منصاتها الإعلامية، ومراسليها المنتشرين في المدن الرئيسية، بهدف تغطية جميع الفعاليات والأنشطة، على كافة المستويات الرياضية والاجتماعية والاقتصادية والترفيهية.
وعقب التدشين، قام سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام الشركة، بتكريم عدد من الإعلاميين المتميزين في مكتب دبي، والذين كان لهم السبق والفضل برفع اسم الاتحاد عالياً على منصات التتويج في المسابقات العالمية والمحلية، معرباً عن فخره بفريق الاتحاد بمكتب دبي، وهم معتز الشامي من القسم الرياضي، ويوسف العربي من القسم الاقتصادي، وأفضل شام من قسم التصوير، وعلي ليقات على خدماته المستمرة للمؤسسة على مدى 34 عاماً.

 علي بن تميم خلال لقائه أعضاء المكتب بحضور عبد الرحمن الحارثي وسلطان الرميثي وطلال المزروعي وحمد الكعبي  وباسل رفايعة
من جانبه، أكد سلطان الرميثي المدير التنفيذي لدائرة النشر في أبوظبي للإعلام، أن هذه الخطوة جاءت لتكريس الرسالة الإعلامية التي تحرص أبوظبي للإعلام على نقلها عبر الوسائط المتعددة ولتكون هي بمثابة صورة حية لكل مجريات الأحداث من دون رتوش، وكي تصل المعلومة الدقيقة للمتلقي من خلال فريق متمكن ومتمرس في قطاع الإعلام جنباً إلى جنب مع طاقات شبابية ودماء شابة قادرة على التواصل مع جيل الشباب الذي يمثل نسبة عظمى في المجتمعات العربية باعتبارها مجتمعات فتية.
بدوره، قال حمد الكعبي رئيس تحرير صحيفة «الاتحاد»: «إن قطاع الإعلام شهد تغييرات متسارعة ارتبطت جميعها بثورة الاتصالات التي تمكنت إدارة أبوظبي للإعلام من مواكبتها وتسخيرها لصالح المضمون مقروناً بطاقة بشرية إبداعية قادرة على صياغة مواد جاذبة ومقروءة في ظل تنافس كبير من أجل أن تصل المعلومة إلى المتلقي في غضون ثوان معدودة».
وأشار إلى أن خطوة افتتاح مكاتب دبي الجديدة ودمج جميع المؤسسات والمنصات الإعلامية تحت سقف واحد جاء بهدف الارتقاء بالمنظومة الإعلامية ولرسم استراتيجية توسعية من شأنها النهوض بواقع الإعلام والارتقاء به لتكون رسالتنا هي «الإمارات أولاً».
كما أكد طلال المزروعي المدير التنفيذي لدائرة الخدمات المساندة في أبوظبي للإعلام، أن تدشين المكاتب خطوة إيجابية من شأنها خلق بيئة عمل مناسبة لجميع الإعلاميين وكافة العناصر الموجودة في ظل إدارة تسعى بشكل دائم لأن تصنع ظروف مواتية لموظفيها وكوادرها.
أما عبد الرحمن الحارثي المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي، فأكد أن افتتاح المكاتب الجديدة يأتي في ظل تطورات هائلة في الإعلام المحلي والعربي والعالمي، فيما تمكن الإعلام الإماراتي من حفر اسمه بقوة على خريطة الإعلام الجديد، مشيراً إلى أن «أبوظبي للإعلام» تستبق الزمن وتقرأ المستقبل كي تكون جاهزة في ظل التحولات الجذرية التي فرضتها سطوة الاتصالات وجعلت من منصات التواصل الاجتماعي ملاذاً للجمهور الباحث عن كل جديد منوها بأن أبوظبي للإعلام تمكنت من توظيف وسائل الاتصال الجديدة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وموقع «محتوى» الذي ينقل ويبث قصصاً وأخباراً تهم المتلقي.
وقال راشد الزعابي مدير مكتب دبي: إن تدشين المكاتب الجديدة خطوة جاءت في وقتها للارتقاء بالمنظومة الإعلامية لأبوظبي للإعلام التي لا تتوقف عن مسيرة التطوير، مؤكداً أن الإعلام الورقي لا يزال صامداً ويحظى بنسبة كبيرة من الجمهور الباحث عن المصدر الموثوق، منوهاً في الوقت نفسه إلى أهمية الإعلام الحديث والرقمي ومواقع التواصل الاجتماعي باعتبارها الذراع الإعلامي المصاحب والشريك، وأفاد بأن أبوظبي للإعلام تمكنت من تطوير أدواتها وتسخير ثورة الاتصالات لصالح المتلقي كي تصله المعلومة في أسرع وقت.
أما بشاير المطيري رئيس تحرير مجلة زهرة الخليج، فقالت، إن تخصيص مبنى مستقل لكوادر أبوظبي للإعلام ومنصة زهرة الخليج التي تصنف كأقدم مجلة في الخليج العربي، خطوة ذكية موازية للتطورات في قطاع الإعلام، مثمنة دور جميع الإعلاميين والتقنيين في أبوظبي للإعلام باعتبارهم المكسب الحقيقي.

المبنى
يضم المبنى مكاتب لصحيفة «الاتحاد» ومجلة «زهرة الخليج» واستديوهات لتلفزيون أبوظبي ومقراً للإذاعة ومكاتب للإدارة التجارية والإدارة المالية، حيث استطاعت أبوظبي للإعلام ضم كافة مكاتبها في إمارة دبي بمقر واحد يشمل القطاعات كافة.
وتبلغ مساحة المكاتب الجديدة، والتي تقع على امتداد شارع الشيخ زايد بمنطقة القوز بدبي وبمحاذاة تايمز سكوير، نحو 85 ألف قدم مربعة، وتشتمل على طابقين، مساحة كل طابق 29 ألف قدم مربعة، فيما تم تزويد المجمع بمصلى واستديو تصوير ومكتبة تتسع لنحو 1000 عنوان.
ويضم 43 مكتباً في الطابق الأرضي و48 مكتباً في الطابق الأول وفق نظام المكاتب المفتوحة.

34 عاماً من العمل
كرم سعادة الدكتور علي بن تميم، الموظف علي ليقات «56 عاماً» الذي يعمل في مكتب دبي منذ 1985، إذ يخدم بولاء لا محدود لأبوظبي للإعلام، ويبادر باستمرار لتقديم المساعدة والمساندة للجميع، كما أنه يتكلم العربية بطلاقة ويكتبها ويقرؤها أيضاً، حيث تعلمها في دبي، مما جعله أكثر من مجرد شخص يقدم القهوة والشاي، بل شخص متعلم ومتنور ويفيد الجميع.

علي بن تميم يكرم علي لقيات بحضور طلال المزروعي وحمد الكعبي
وأعرب علي ليقات، عن سعادته بهذا التكريم ووصفه «بالعظيم»، قائلاً لقد تواصلت مع أسرتي في الهند وأخبرتهم عن هذا التكريم الجميل من مؤسستي ووطني الثاني الإمارات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©