الإثنين 13 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الداخلية» تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني

«الداخلية» تحتفل باليوم العالمي للدفاع المدني
3 مارس 2020 01:58

أبوظبي (الاتحاد)

برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، احتفلت وزارة الداخلية القيادة العامة للدفاع المدني باليوم العالمي للدفاع المدني.
وافتتح اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني فعاليات الاحتفال الذي أقيم في المركز الثقافي بإمارة رأس الخيمة تحت شعار «الدفاع المدني في كل منزل».
يأتي الاحتفال ترسيخاً لما توليه حكومة دولة الإمارات من اهتمام لدور أجهزة الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات، حضر الافتتاح اللواء خبير راشد ثاني المطروشي مدير عام الدفاع المدني بدبي، وأحمد عبد الله الشحي عضو المجلس الوطني بإمارة رأس الخيمة، ومحمد عيسى الكشف عضو المجلس الوطني بإمارة أم القيوين، والعميد عبد الله خميس الحديدي نائب قائد عام شرطة رأس الخيمة.
وقال اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي في كلمته الافتتاحية: إن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني يأتي متزامناً مع «عام الاستعداد للخمسين»، والاحتفاء في العام المقبل باليوبيل الذهبي للإمارات، وبخمسين عاماً مضت حققت فيها الدولة قفزات نوعية في جميع المجالات واستطاعت أن تكون في قلب خارطة العالم التنافسية، ونحن في الدفاع المدني نحمل على عاتقنا ترجمة رؤى القيادة الرشيدة في استشراف نصف قرن من مستقبل هذا الجهاز الحيوي، من خلال إعداد وتنفيذ خطط استراتيجية فعالة تستوعب متطلبات الحاضر والمستقبل ندخل بها في المرحلة الثانية من عمر الاتحاد، بالتخطيط السليم والعمل الجاد لصياغة مستقبل مشرق للدفاع المدني عبر حشد الجهود والطاقات. وأضاف، إن وزارة الداخلية ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني تحرص على ترسيخ مفهوم الوقاية والسلامة لدى كافة أفراد المجتمع، مشيراً إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني يأتي هذا العام تحت شعار «الدفاع المدني في كل منزل» للتأكيد على أن سلامة أفراد الأسرة من الأولويات التي يضعها الدفاع المدني نصب عينيه بعد أن أثبتت الإحصائيات أن الحرائق المنزلية تمثل أعلى نسبة من حوادث الحريق في الدولة، وهنا تأتي أهمية رفع درجة وعي المواطن والمقيم والزائر، وتنمية وتعزيز قدراتهم للتصرف السليم في حالات الطوارئ للحفاظ على سلامتهم وسلامة من معهم.
تضمن الاحتفال عرض أوبريت عن السلامة المنزلية أقيم على مسرح المجمع الثقافي برأس الخيمة بمشاركة مجموعة من الفنانين. كما قدمت فرقة المزيود الحربية عرضا غنائيا بمشاركة الفنان فيصل الجاسم، كما ألقى الشاعر علي المزروعي قصيدة تجسد بطولات أبناء الإمارات. وفي ختام الحفل قام اللواء الدكتور جاسم محمد المرزوقي والعميد محمد عبد الزعابي مدير عام إدارة رأس الخيمة بتكريم الجهات الداعمة والمشاركة في الاحتفال.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©