الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

ينطلق غداً برعاية سلطان القاسمي.. «الدولي للاتصال الحكومي» يبحث تحرير العقول وبناء المجتمعات

ينطلق غداً برعاية سلطان القاسمي.. «الدولي للاتصال الحكومي» يبحث تحرير العقول وبناء المجتمعات
3 مارس 2020 01:58

الشارقة(الاتحاد)

تنطلق غداً الدورة التاسعة من المنتدى الدولي للاتصال الحكومي 2020، برعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو مجلس الأعلى حاكم الشارقة.
وتركز الدورة التاسعة من المنتدى على دور الاتصال الحكومي في تحرير طاقات العقول، وبناء المجتمعات، وتعزيز السمعة المؤسسية، والتفاعل بين المؤسسات الحكومية والجمهور، إلى جانب تسليط الضوء على تطور الاتصال المؤسسي في ظل التكنولوجيا الحديثة، وعلى الثقافة العربية في سباق الاتصال الثقافي العالمي، وذلك من خلال 28 جلسة حوارية وتفاعلية وعصف ذهني بما فيها الخطابات الملهمة.
وتأتي هذه الجلسات، ضمن أربعة محاور تتناولها الدورة الجديدة من المنتدى تشمل، ترسيخ ثقافة التفاعل في الحكومة، والتكنولوجيا كممكن للمجتمعات، والاتصال عبر الثقافة، والرفاه الفردي والمجتمعي، وذلك في إطار تحول آلية انعقاد المنتدى من صيغة الشعار الواحد إلى المحاور المتعددة.
ويقام المنتدى، على مدى يومين، في مركز إكسبو الشارقة، المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع، للمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، بمشاركة 64 شخصية من مسؤولين حكوميين كبار، ونخبة من المفكرين والخبراء في مجال الاتصال من 16 دولة عربية وأجنبية، يقدمون 57 فعالية.
ويسبق انطلاق المنتدى، جلسة اليوم بعنوان «حديث الاتصال» بمسرح المجاز، وذلك بمشاركة اللواء سيف الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة والدكتور خالد المدفع، رئيس مدينة الشارقة للإعلام (شمس)، ومروان بن جاسم السركال، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، و ندى عسكر النقبي، مدير عام مؤسسة الشارقة لرياضة المرأة، حيث يعرض المشاركون تجاربهم في قطاع الاتصال الحكومي، وقدرة مؤسساتهم على بناء شراكات حقيقية مع الجمهور بما يسهم في تنمية ونهوض المجتمع. ويقدم خلال حفل افتتاح المنتدى الأمير الحسن بن طلال، رئيس منتدى الفكر العربي، كلمة مباشرة عبر الأقمار الصناعية، وتستهل أعمال المنتدى بجلسة تحمل عنوان «تعزيز السمعة: الأفعال أبلغ من الأقوال»، حيث يقدم فيها خوان سانتوس، الرئيس الكولومبي السابق الحائز على جائزة نوبل للسلام للعام 2016، خطاباً يتناول تأثير ممارسات المؤسسات الرسمية على وعي وثقافة الجمهور، إضافة إلى أهمية السمعة التي تتمتع بها الشركة أو المؤسسة كونها ثروة استراتيجية ذات قيمة كبرى، وتشكل مصدر دعم كبير للمؤسسات والخدمات الحكومية التي تقدمها الوزارات والمؤسسات الحكومية.
ويقدم الدكتور طلال أبو غزالة مؤسس ورئيس «طلال أبو غزالة العالمية» خطاباً ملهماً تحت عنوان «قصة عقل لا يعرف المستحيل».
كما يلقي الدكتور ميتشيو كاكو العالم الأميركي المتخصص بمجال الفيزياء النظرية، خطاباً تفاعلياً في جلسة بعنوان «الاتصال لتحرير طاقات العقول»، حيث تتناول الجلسة حقائق علمية حول عقل الإنسان.
ويشارك في المنتدى عمر سيف غباش، مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الثقافية، وأيرينا بوكوفا، المدير العام السابقة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «اليونسكو» من خلال جلسة حوارية تحت عنوان «الاتصال العابر للثقافات» إلى جانب حشد من المتحدثين والخبراء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©