الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

السفير الهندي يشيد باعتماد نماذج الدعاوى في محاكم أبوظبي باللغة الهندية

السفير الهندي يشيد باعتماد نماذج الدعاوى في محاكم أبوظبي باللغة الهندية
3 مارس 2019 03:48

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل المستشار يوسف سعيد العبري، وكيل دائرة القضاء في أبوظبي، نفديب سوري، سفير جمهورية الهند لدى الدولة.
واستعرض اللقاء، فرص التعاون والتنسيق بين دائرة القضاء والمؤسسات القضائية في جمهورية الهند، وسبل تعزيزها انطلاقاً من توجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، رئيس دائرة القضاء، بالعمل المتواصل من أجل توطيد أواصر الصلة مع مختلف المؤسسات القضائية إقليمياً ودولياً، بما يضمن التطوير المستمر للخدمات المقدمة.
حضر اللقاء، الدكتور صلاح خميس الجنيبي، مدير قطاع الاتصال المؤسسي والتعاون الدولي بدائرة القضاء، وسميتا بانت، نائب السفير الهندي.
وأكد المستشار يوسف العبري، حرص دائرة القضاء على تحديث وتجويد جميع الخدمات، بما يضمن سهولة الوصول إليها من مختلف فئات المتعاملين من دون أي عوائق، مع الاهتمام بتفعيل أوجه التعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص المشترك، والعمل على توطيدها وإمكانات دعمها في مختلف المجالات، بما يحقق استراتيجية الدائرة المتمثلة في تعزيز فاعلية واستدامة العمليات القضائية، وضمان سهولة الوصول الشامل للخدمات.
من جانبه، أشاد السفير الهندي، بالمبادرات المتميزة لدائرة القضاء في الاهتمام بالجاليات المقيمة على أرض دولة الإمارات، ولاسيما اعتماد النماذج التفاعلية لصحف الدعاوى المقامة أمام المحاكم، وإدراج الهندية إلى جانب اللغتين العربية والإنجليزية في نماذج الدعاوى العمالية، بما يتيح للأجانب سهولة معرفة إجراءات التقاضي والحقوق والواجبات من دون حاجز لغوي.
كما ثمن جهود دائرة القضاء في توفير الترجمة في المحاكم بمختلف اللغات، بما يضمن تسهيل الوصول إلى العدالة، وتوفير الخدمات القضائية والعدلية، وفق أرقى المستويات العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©