السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منصور بن محمد يكرم الفائزين بمسابقة الرسم

منصور بن محمد يكرم الفائزين بمسابقة الرسم
4 مارس 2019 00:02

دبي (الاتحاد)

شهدت منصة التتويج الرئيسية للمرحلة السابعة من طواف الإمارات للدراجات الهوائية في منطقة «سيتي ووك» مشهداً مميزاً، حيث كرم سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس نادي دبي الدولي للرياضات البحرية أمام المئات من المتفرجين وعدسات القنوات التلفزيونية، وبحضور مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي الفائزين في مسابقة الرسم التي نظمها مجلس دبي الرياضي بمناسبة الطواف، تحت شعار «الدراجة الهوائية.. صحة وسعادة» خلال الفترة من 13 يناير حتى 16 فبراير، والتي شارك فيها أكثر من 100 ألف متسابق من الطلبة والطالبات المنتسبين لـ178 مدرسة من المدارس الحكومية والخاصة بإمارة دبي.
وفازت بالمركز الأول في فئة من 6 إلى 9 سنوات الطالبة جنا بدر عباس من مدرسة المواكب - البرشاء، فيما جاءت الطالبتان وديمة خالد عبدالله القمزي من مدرسة جميرا النموذجية وميجان جيريل من المدرسة الفلبينية في المركز الثاني بالتساوي.
وفي فئة 10 إلى 13 سنة فازت الطالبة ريم بطي من مدرسة الليسيلي للتعليم الأساسي والثانوي بالمركز الأول، وجاء الطالب كرم عصام نصار من مدرسة فيلادلفيا والطالبة نسرين كريم وهاب من مدرسة الراشد الصالح في المركز الثاني بالتساوي.
وفي فئة 14 إلى 17 سنة فازت الطالبة روضة بوعبدالله من مدرسة المواكب - البرشاء بالمركز الأول، وجاء الطالب كاسيناث سيلفا كومار من المدرسة الهندية النموذجية الجديدة في المركز الثاني، فيما جاءت الطالبة أشيتا شيان من المدرسة الإنجليزية الثانوية في المركز الثالث.
وتم تنظيم المسابقة بالتنسيق مع هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي والمنطقة التعليمية بدبي، وتميزت الرسوم بأفكار جميلة وألوان معبرة تؤكد موهبة المشاركين ومكانة الطواف، والترابط بينه وبين أفراد المجتمع.
وكانت مشاركات الطلبة والطالبات من فئة 6 إلى 9 سنوات هي الأكبر من بين كل المتنافسين حيث تجاوز عدد المشاركين في هذه الفئة الـ40 ألف مشاركة، ووصل عدد الرسومات التي تم ترشيحها من المدارس والتي قيمتها لجنة التحكيم إلى 2214 لوحة، تم اختيار أفضل 60 لوحة بواقع 20 لوحة من كل فئة، ومنها تم اختيار أفضل 9 لوحات فائزة بواقع 3 لوحات في كل فئة.
وأطلق مجلس دبي الرياضي هذه المسابقة بهدف زيادة الوعي المجتمعي بفوائد رياضة الدراجات الهوائية، على مختلف القطاعات منها الصحية، والنفسية، والبيئية، والمجتمعية، والاقتصادية، ووضعت اللجنة المنظمة للمسابقة محاور للمسابقة وهي أن تتناول الرسوم مواضع ذات صلة بالدراجة والمجتمع، الدراجة والمدينة، الدراجة والبيئة، الدراجة والصحة، الدراجة والسلامة، أنت والدراجة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©