السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

جودو "التسامح جراند سلام" أكتوبر المقبل

جودو "التسامح جراند سلام" أكتوبر المقبل
7 مارس 2019 00:00

أبوظبي (الاتحاد)

كشف محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد المصارعة والجودو، أن الإمارات ستنظم مجدداً بطولة عام التسامح جراند سلام للجودو في نسختها الـ11، من 25 وحتى 27 أكتوبر المقبل في أبوظبي، وأعلن برنامج مشاركات منتخبات الجودو الخارجية لموسم 2019، الذي اعتمده الاتحاد، والتي تبدأ أبريل وتستمر حتى أكتوبر المقبل، وستكون أولى الاستحقاقات بطولة كأس آسيا للجودو التي تقام في أوزبكستان على مستوى الشباب والناشئين، من 13 إلى 15 أبريل المقبل، بمشاركة 6 لاعبين.
وقال محمد بن ثعلوب الدرعي إن برنامج المشاركات الخارجية يركز على الفئات العمرية، من خلال مشاركات مكثفة في الاستحقاقات الخارجية، بجانب استضافة بطولة آسيا للناشئين والكبار بالإمارات من 20 إلى 22 أبريل المقبل، كما يتضمن برنامج المشاركة في الأولمبياد المدرسي العالمي بالتعاون مع الرياضة المدرسية وذلك من 16 إلى 21 يونيو في العاصمة المجرية بودابست بـ7 لاعبين.
وأضاف: البرنامج يتضمن المشاركة في بطولة كأس آسيا للناشئين والشباب المقرر إقامتها في مكاو في يومي 6 و7 يوليو المقبل بـ8 لاعبين، وتعقبها المشاركة في الجولة الثانية لبطولة كأس آسيا للناشئين المقرر إقامتها في هونج كونج يومي 13 و14 يوليو المقبل.
وتابع: يشارك منتخب الناشئين في بطولة آسيا المقرر لها في الصين تايبيه من 27 إلى 30 يوليو بمشاركة 8 لاعبين، كما يشارك منتخب الشباب والناشئين في البطولة العربية التي تقام في تونس من 25 إلى 28 سبتمبر، ويشارك منتخب الناشئين في بطولة العالم المقامة في كازاخستان بـ4 لاعبين، وتعقبها المشاركة في بطولة العالم للناشئين في المملكة المغربية من 16 إلى 19 أكتوبر المقبل بـ4 لاعبين.
من جهة ثانية ينظم الاتحاد غداً الجولة الختامية من بطولة عام التسامح لفردي الجودو لعام 2019، بصالة نادي الشارقة ويتنافس فيها أكثر من 400 لاعب من 18 نادياً ومركزاً من مختلف الفئات العمرية بين تحت 20 و15 سنة.
وضمت المجموعة الأولى فرق أندية أبوظبي ممثلة في الجزيرة والوحدة والعين والظفرة، والمجموعة الثانية أندية دبي، والشارقة، كلباء، خورفكان، عجمان، الفجيرة، ورأس الخيمة، بجانب 7 مراكز توزعت على المجموعتين.
يذكر أن فريق اتحاد كلباء كان قد احتفظ بصدارة الجولة الماضية (الثانية).

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©