الاتحاد

منوعات

"المستقبل بحدود خيالك" في بينالي الشارقة

من المصدر

من المصدر

الشارقة (الاتحاد)

يقدم بينالي الشارقة للأطفال في دورته السادسة فرصة للأطفال، ليكونوا جزءاً من صناعة الترفيه في العالم، هذا القطاع الذي يستهدفهم ويحاكي متطلباتهم في المرح والنمو وتطوير المهارات.
ونجح الصغار المشاركون ضمن فئة الترفيه والابتكار، في الخروج بأفكار جديدة، مستلهمين من خيالهم شكل الترفيه في المستقبل، ومن خلال 12 عملاً فنياً، يكشف البينالي تحت شعار «المستقبل بحدود خيالك»، مجموعة مميزة من الأفكار التي ترسم البسمة والدهشة على وجوه زوار المعرض في مركز الطفل للفنون بضاحية مغيدر المستمر حتى 20 مارس الجاري.
وبحثت الطفلة ماجا، ابنة الـ8 أعوام من المملكة المتحدة، عن فكرة تساعد من خلالها أختها الصغيرة على المشي، نظراً لفوائد هذه الرياضة على الصحة البدنية والذهنية، فرسمت نموذجاً لـ«جهاز مشي موجه بالحلوى»، وهو عبارة عن خوذة توضع على الرأس موصولة بسلك ينزل منه قطعة من الحلوى. أرادت ماجا أن تقدم الحلوى كعنصر تشجيعي تكافئ بها أختها عند المشي، أما الطفل ناود صاحب الـ6 أعوام من المملكة العربية السعودية، ففكر بتشجيع صديقه على الكتابة من خلال ابتكار نموذج لقلم يحتوي على أنبوب من الحلوى. وابتكرت الطفلة موزه ابنة الـ11 عاماً من دولة الإمارات، نموذجاً عن «سكوتر يعمل بالطاقة الشمسية»، ويحولها إلى طاقة حركية. السكوتر مجهز بزر للتشغيل وآخر للتوقف. أما الطفل محمد صاحب الـ10 أعوام من الإمارات فرسم نموذجاً لـ«قارب صيد من دون صياد»، يستخدم الطاقة الشمسية لمساعدة القارب على الإبحار في الماء والبحث عن تجمع الأسماك.

اقرأ أيضا

بيع فستان للأميرة ديانا بأكثر من 280 ألف دولار