الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

حضور لافت للفنانين العرب في الأفلام والمسلسلات المصرية

حضور لافت للفنانين العرب في الأفلام والمسلسلات المصرية
14 مارس 2019 04:28

سعيد ياسين (القاهرة)

تشهد العديد من الأفلام والمسلسلات المصرية التي تصور حالياً لتعرض خلال الفترة المقبلة، مشاركة العديد من الفنانين والفنانات العرب، ومن هؤلاء من يواصل حضوره في الأعمال الفنية المصرية، ومنهم من يعود إليها بعد غياب، إضافة إلى من يشارك للمرة الأول ويتمنى تكرار التجربة.
وقالت الفنانة سوزان نجم الدين التي تشارك في بطولة مسلسل «ابن أصول» أمام حمادة هلال، إنها لا تعتبر نفسها غريبة عن الدراما المصرية، بعدما شاركت فيها من قبل في مسلسلات «نقطة نظام» و«مذكرات سيئة السمعة» و«باب الخلق»، وفيلمي «وش تاني» و«قط وفار»، وأكدت أن جهات الإنتاج والمخرجين لا يتوقفون عند جنسية أبطال أعمالهم، ولكن عند مدى مناسبتهم للأدوار التي يقومون بها، وأشارت إلى أنها تقدم في «ابن أصول» شخصية جديدة تماماً عليها.
أما نسرين طافش التي تشارك في السينما المصرية للمرة الأولى، من خلال فيلم «نادي الرجال السري» أمام كريم عبدالعزيز، والذي يعرض حالياً، فقالت إنها كانت تعاقدت على المشاركة في الجزء الثاني من مسلسل «الزيبق» أمام كريم عبدالعزيز، ولكنه تأجل لأسباب إنتاجية.
وأشارت إلى أنها لا تؤمن بالمنافسة بين الفنانين العرب، ولكن بالتكامل والتعاون، وأنها لم تتوقع الإشادة الكبيرة وردود الفعل الطيبة حول دورها سواء في مصر أو باقي الدول العربية. وأرجع الفنان السوري سامر المصري الذي شارك لأول مرة في بطولة فيلم «الخلية» أمام أحمد عز، نجاحه في الفيلم إلى امتلاك المخرج طارق العريان رؤية فنية جيدة، إلى جانب إخلاص فريق العمل، وتميز القصة التي استند إليها. ويشارك الأردني إياد نصار، والسوري باسل خياط، والمغربيان محمد مفتاح وجيهان خليل في فيلم «كازابلانكا» مع أمير كرارة وغاة عادل.. كما يشارك إياد وهند صبري في فيلم «الممر» أمام أحمد عز، وفي فيلم «رأس السنة» أمام محمد ممدوح وأحمد مالك، ويخوض المطرب السوري مجد القاسم تجربته الأولى في التمثيل من خلال فيلم «جحود قلب».
ويواصل العراقي شمم الحسن حضوره في الدراما المصرية، من خلال مسلسل «زودياك» أمام محمد مهران وخالد أنور وهند عبدالحليم، وكان قد شارك في مسلسلات «اختيار إجباري» و«كفر دلهاب» و«السهام المارقة»، وفيلم «سوق الجمعة».
ويحتل فنانو تونس مكانة مميزة في الحضور، فإلى جانب هند صبري، تشارك فريال يوسف في فيلم «محمد حسين» أمام محمد سعد، والأردنية مي سليم التي تشارك أيضاً في مسلسل «علامة استفهام» أمام محمد رجب. وبعدما شاركت عائشة بن أحمد العام الماضي في «نسر الصعيد» أمام محمد رمضان وابنة بلدها درة، تشارك مع مصطفى شعبان في مسلسل «أبوجبل».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©