الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

نجوم العالم في «حكايات على الجزيرة»

نجوم العالم في «حكايات على الجزيرة»
14 مارس 2019 04:28

الشارقة (الاتحاد)

تستضيف «جزيرة النور» في الشارقة الدورة الثالثة من «المهرجان العالمي لرواية القصص، حكايات على الجزيرة»، الذي انطلق في 21 فبراير الماضي تحت شعار «القصص كنز الكلمات»، ويستمر حتى 16 مارس الجاري، بمشاركة نخبة من ألمع نجوم رواية القصص من جميع أنحاء العالم.
وتنظم الجزيرة، الجمعة والسبت المقبلين، باقة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، إلى جانب الحكايات الملهمة والمشوقة لزوار الجزيرة، يقدمها مجموعة من أبرز رواة القصص، تضم كلاً من سارة قصير من لبنان، ومايكل هارفي من ويلز، وكاتي نوتسون من الولايات المتحدة، ومارتينا بيسيالي من إيطاليا، وجيرمانا دي روفو، ولمياء توفيق من مصر، وباولا بالبي. ويواصل المهرجان تسليط الضوء على فنون سرد الحكايات التراثية وأدب الروايات الحديثة، حيث يقدم إلى جمهوره، يوم الجمعة 15 مارس، باقة متنوعة من القصص الشائقة والمثيرة، تشمل حكاية «كان يا مكان»، و«حظاً سعيداً أم حظاً سيئاً؟» التي سيتم سردها باللغتين العربية والإنجليزية، عبر جلسة قصصية ممتعة.
وتستمر مفاجآت يوم الجمعة، حيث سيكون زوار الجزيرة على موعد مع الإثارة والتشويق القصصي، يأخذهم الفنانون من خلاله إلى عوالم الرعب التي ترويها قصص «عالم الرعب والإثارة»، بالإضافة إلى لحظات من المتعة والشاعرية، عبر جلسة غنائية على قرع الطبول والموسيقى.
ويختتم المهرجان فعالياته، السبت المقبل، باحتفال اليوم العالمي لرواية القصص، من خلال مقتطفات من قصة طويلة بعنوان «خرافات وملاحم وأساطير»، يرويها الفنانون باللغتين العربية والإنجليزية، عبر نسخ مركزة ومختصرة من الملاحم العالمية التي تناسب جميع الأعمار. وقال محمود راشد السويدي، مدير عام جزيرة النور: «إن المهرجان حقق منذ انطلاقه نجاحاً لافتاً، من حيث حجم الحضور الذي توافد إلى الجزيرة، خصوصاً الأسر التي حضرت طيلة أيام المهرجان بصحبة أطفالها، لعيش المتعة والإثارة، والاستفادة من البرامج الثقافية والترفيهية التي يقدمها المهرجان، من خلال الاستماع إلى القصص العالمية بطريقة مشوقة، تدفع المستمعين إلى التفاعل والمشاركة».
وأشار إلى أن الجزيرة تفتح، يومي الجمعة والسبت، أبوابها لاستعراض فعاليات المهرجان، حيث تشهد ساحات الجزيرة ومرافقها باقة متنوعة وشائقة من الأنشطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©