الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

مغنّون يسجلون حضورهم في التمثيل

مغنّون يسجلون حضورهم في التمثيل
10 يناير 2020 00:04

سعيد ياسين (القاهرة)

يشهد العام الجديد اتجاه مطربين ومطربات إلى التمثيل في عدد كبير من المسرحيات والأفلام والمسلسلات التي بدأ تصويرها أو الإعداد لها.
بعد غياب 11 عاماً منذ آخر أعماله «سي علي وتابعه قفة» مع محمود الجندي وفايزة كمال في العام 2009، يعود المطرب محمد الحلو إلى التمثيل من خلال عملين مسرحيين، يتناول أحدهما قصة حياة موسيقار الشعب سيد درويش، ويتولى إخراجه سمير العصفوري الذي أكد أن المسرحية ستقدم بشكل متميز يناسب التاريخ الفني لدرويش، مشيراً إلى أن العمل يتوجه إلى جميع الفئات العمرية، أما العمل الثاني فمأخوذ عن مسرحية «غزل البنات» لنجيب الريحاني.
من جهته، يقوم تامر حسني بتصوير فيلم «مش أنا» أمام حلا شيحة وماجد الكدواني وسوسن بدر وحجاج عبدالعظيم وإخراج سارة وفيق، ومن المقرر عرضه في الصيف المقبل.
ويعرض لهيفاء وهبي فيلم «أشباح أوروبا» أمام أحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وإخراج محمد حماقي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي مشوق من خلال فتاة تقع في العديد من المشاكل الاجتماعية والنفسية. والفيلم يعيدها إلى السينما بعد غياب ستة أعوام منذ قيامها ببطولة «حلاوة روح» في العام 2014، كما تعود إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب عامين منذ قدمت مسلسل «لعنة كارما». كما تلعب وهبي بطولة مسلسل «أسود فاتح» الذي يعرض خلال رمضان المقبل، أمام شريف سلامة، ويشارك فيه المطرب أحمد فهمي.
ويواصل حمادة هلال حضوره الدرامي في رمضان، من خلال مسلسل يكتبه أحمد أبوزيد ويخرجه أحمد شفيق، وكان هلال قدم في العام الماضي «ابن أصول»، ويظهر كضيف شرف ليجسد شخصية «اسبونغ بوب» في فيلم «ديدو» أمام كريم فهمي وحمدي الميرغني، وتدور قصته في إطار كوميدي، حول فكرة عقلة الإصبع.
ويفاضل مدحت صالح بين مسلسلين ليختار أحدهما للمشاركة فيه بعد أن حقق نجاحاً لافتاً خلال العامين الماضيين من خلال «أبو العروسة»، وشارك بالأداء الصوتي في فيلم الرسوم المتحركة «الفارس والأميرة».
وتستأنف صفاء سلطان نشاطها من خلال مسلسل «سوق النسوان» أمام بسام كوسا وسلوم حداد وأسعد فضة وقمر خلف، استعداداً لعرضه في رمضان المقبل. أما مي سليم، فتواصل حضورها التمثيلي من خلال مسلسل «عالم افتراضي» مع أحمد السعدني، وكانت شاركت مؤخراً في مسلسل «حواديت الشانزلزيه».

قصة صعود
يشارك عدد من مطربي الأغنية الشعبية في عدد من الأعمال التمثيلية، ومنهم أوكا وأورتيجا ويقدمان مسلسلاً يتناول قصة حياتهما وصعودهما من أغاني الأفراح إلى الألبومات والحفلات والمشاركة في الأفلام السينمائية.
أما أحمد شيبة وسعد الصغير فيشاركان في مسلسل «شارع محمد علي»، ويدور حول فرقة غناء شعبي تسعى لتحقيق أحلامها وطموحاتها الفنية، وتواجهها مشاكل وصعوبات كثيرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©