السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الخبر اليقين» يدحض الإشاعات في دبي

«الخبر اليقين» يدحض الإشاعات في دبي
20 مارس 2020 01:40

آمنة الكتبي (دبي)

كشفت منال بن يعروف، مدير إدارة علاقات المتعاملين والشركاء في بلدية دبي، أن البلدية صححت 67 إشاعة منذ انطلاق مبادرة «الخبر اليقين»، ومن أهم الإشاعات التي جاءت حول الدلال المحظورة وصابون ديتول، بالإضافة إلى قهوة التنحيف، وشراب الفيمتو، والأرز البلاستكي، ومنتج ماجي.
وأكدت لـ «الاتحاد» أن المبادرة تهدف إلى تقديم الخبر اليقين للجمهور على مدار 24 ساعة، وأيام الأسبوع لنفي ودحض الإشاعات المتداولة بين أفراد المجتمع، والتي بحاجة إلى تأكيد أو نفي أو توضيح، أو التقليل من أثر تلك الإشاعات، وتحقيق الهدف الاستراتيجي. وقالت مدير إدارة علاقات المتعاملين والشركاء: إن مركز الاتصال يقوم بمتابعة جميع الإشاعات، ويتم التنسيق مع أصحاب الاختصاص في قطاعات وإدارات البلدية، لتقديم المعلومات الصحيحة والسليمة المؤكدة كافة، مشيراً إلى أن هذه المبادرة جاءت للتصدي لبعض الإشاعات، التي يتم تضخيمها وإظهارها بصورة تختلف عن صورتها الحقيقية.
ودعت بن يعروف إلى عدم الانسياق وراء الإشاعات التي يطلقها البعض على الإنترنت، ومواقع التواصل الاجتماعي، حول مواصفات ومكونات الأغذية المتداولة في الدولة، والتواصل مع مركز الاتصال بالبلدية على رقم 800900، الذي يقوم بتلقي الاستفسارات والملاحظات كافة، والرد على تساؤلات الجمهور، وتصحيح الأخبار المغلوطة، أو التي تحتاج إلى توضيح خلال ثماني ساعات كحدٍ أعلى، وشرح المعلومات الصحيحة والحقيقية للمتصل، بحيث يكون على دراية كاملة، بما يكون قد سمعه أو نقله إليه أحد وإزالة أسباب الشكوى عنده، وتوضيح المعلومة بكل شفافية وموضوعية. وقالت تواصل البلدية الرد على الإشاعات لتصحيح المفاهيم الخاطئة التي تنقلها تلك الإشاعات ولتكوين فكرة صحيحة لدى المستهلكين، ما يساعدهم على تقييم ما يصلهم من إشاعات، وعدم تصديق كل ما يرد فيها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©