دنيا

الاتحاد

ترامب الابن يتحدى نجل بايدن

دونالد ترامب الابن وهانتر بايدن

دونالد ترامب الابن وهانتر بايدن

أبوظبي (الاتحاد)

امتدت المعارك السياسية بين الرئيس الأميركي ترامب، ونائب الرئيس السابق جو بايدن، إلى نجليهما دونالد وهانتر.
وتحدى دونالد ترامب الابن، أثناء حوار تلفزيوني، هانتر نجل منافس والده الديمقراطي جو بايدن، داعياً لمناظرة بينهما قبل انتخابات الرئاسة الأميركية المزمع إجراؤها في ديسمبر المقبل، والمتوقع أن يتنافس فيها والداهما.
وكال ترامب الابن في حواره مع جيم فاندهي من قناة «آكسيوس» الانتقادات لجو بايدن قائلاً: «إنه يعد بفعل أشياء كثيرة إذا ما أصبح رئيساً للولايات المتحدة، لكنه في الحقيقة سياسي منذ 50 عاماً، فَلِم لم ينفذ أي شيء منها حتى الآن؟».
وسأل فاندهي ترامب قائلاً: «إلى أي مدى استفاد هانتر من منصب والده كنائب سابق للرئيس الأميركي؟»، فأجابه: «أعتقد أنه استفاد كثيراً».
واستدرك قائلاً: «استفاد كثيراً حقاً، فأنا كنت رجل أعمال قبل أن ينخرط والدي في السياسة، وهذا ما فعلته»، مضيفاً: «لن أقول إنني لم أستفد من سمعة والدي، فمن الحماقة أن أقول كذلك، لكنني لم أستفد من منصب والدي الذي تموله أموال دافعي الضرائب مثلما فعل هانتر بايدن».
وتابع: «لكن هانتر عندما أصبح والده نائباً للرئيس، ذهب فجأة إلى أوكرانيا، وبدأ يتقاضى 83 ألف دولار شهرياً»، مشيراً إلى أن وسائل الإعلام تفضل إجراء مقارنة زائفة بينه وبين هانتر.
وقال ترامب الابن: «أوقفنا إبرام أية صفقات تجارية دولية جديدة عندما فاز والدي بمنصب الرئيس».
واختتم حواره بتحدي هانتر بايدن لخوض مناظرة تلفزيونية، وطلب من المذيع جيم فاندهي أن يديرها، ليتحدث كل منهما بشفافية عن كل شيء، مؤكداً أنه يفضل ذلك.

اقرأ أيضا

«كورونا» يعزّز العمل عن بُعد في اليابان