السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

إخلاء بناية سكنية تساقطت أجزاء منها دون إصابات

إخلاء بناية سكنية تساقطت أجزاء منها دون إصابات
18 مارس 2019 03:23

هدى الطنيجي، مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

أخلت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ظهر أمس، بناية سكنية بعد أن تعرضت أجزاؤها إلى السقوط بفعل تأثرها بحالة عدم استقرار الطقس والأمطار الغزيرة، وذلك من دون حدوث أي إصابات.
وأغلقت الشرطة على إثر بلاغ تلقته، أحد الطرق القريبة من موقع البناية السكنية لمنع مرور المركبات والأفراد بالقرب منها، لحين التحقق من عدم وجود أي خطر يذكر على المستخدمين. كما تمت الاستعانة بإحدى الشركات التي قامت بوضع دعائم جدارية للبناية التي يصل عمرها إلى قرابة 30 عاماً.
وتم مساء أمس إيواء 11 أسرة تضم 49 فرداً بإحدى الشقق الفندقية برأس الخيمة تحسباً لأي طارئ، وسعياً لتوفير الأمن والسلامة للجميع، وذلك وفقاً لما أفاد به منصور النقبي، مدير فرع الهلال الأحمر برأس الخيمة.
وأوضح العميد عبدالله خميس الحديدي، قائد عام شرطة رأس الخيمة بالإنابة، أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً في تمام الساعة 12 ظهراً يفيد بوقوع أجزاء إسمنتية من إحدى البنايات السكنية المكونة من 6 طوابق نتيجة لهطول الأمطار الغزيرة. وأوضح أن فرق الإنقاذ والطوارئ والدفاع المدني والإسعاف وعناصر الخدمات العامة والهلال الأحمر بالإمارة، تحركت على الفور لموقع البناية، وقامت باتخاذ التدابير الأمنية كافة، وإجراءات الأمن والسلامة، حيث تم إخلاء البناية من السكان، كما تم التأكد من عدم تأثر البنايات المجاورة. كما تم تقديم الدعم والمساندة لسكان البناية. وجارٍ العمل، بالتنسيق مع الجهات المختصة، للتأكد من سلامة المبنى ومدى صلاحيته للسكن. وكشف مصدر مسؤول بالدفاع المدني عن أنه تم إخلاء 10 أفراد من داخل البناية من دون أي إصابات تذكر، وتم تسليم ملف الواقعة للجهات الأمنية المختصة.
إلى ذلك، خصصت شرطة رأس الخيمة 50 دورية للوجود بمختلف مواقع الإمارة لتنظيم عمليات السير والمرور خلال أجواء الطقس غير المستقرة، وذلك وفقاً للعميد الدكتور محمد سعيد الحميدي، مدير عام العمليات المركزية بالقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، والذي أكد إنهاء الاستعدادات اللازمة للتعامل مع الأمطار وجريان الشعاب والأودية، داعياً السائقين إلى الالتزام بأنظمة السير والمرور، لاسيما أن الإمارة شهدت أمس سقوط أمطار غزيرة، نجم عنها جريان الأودية والشعب المائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©