الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

قوات سوريا الديموقراطية تواصل تقدمها وتطوق "داعش"

قوات سوريا الديموقراطية تواصل تقدمها وتطوق "داعش"
19 مارس 2019 08:33

تعمل قوات سوريا الديموقراطية، على تضييق الخناق أكثر فأكثر على عناصر تنظيم داعش المحاصرين في شرق سوريا، تزامناً مع خوضها اشتباكات عنيفة واستهدافها بدعم من التحالف الدولي جيبهم الأخير في الباغوز.

وتزامناً مع هذه المواجهات، جددت دمشق تأكيدها، الإثنين، أن الجيش السوري "سيحرر" مناطق سيطرة هذه القوات في شمال وشرق سوريا، عبر "المصالحات" أو "القوة" العسكرية.

وتخوض قوات سوريا الديموقراطية معارك مستمرة ضد التنظيم منذ ليل الأحد. وقال المتحدث باسم الهجوم في دير الزور عدنان عفرين لفرانس برس "الاشتباكات مستمرة حتى الآن، وثبتت قواتنا نقاط تقدمت إليها".

وتمكنت هذه القوات، وفق ما قال مسؤول كردي لفرانس برس من التقدم "داخل المخيم ليلاً وسيطرت على مبان عدة، قبل أن تتابع تقدمها صباح الإثنين وتطوق داعش من ثلاث جهات" ولم يعد لديها منفذ إلا نهر الفرات الذي تسيطر القوات الحكومية السورية على ضفته المقابلة.

ويقتصر وجود التنظيم حالياً في الباغوز الواقعة على الضفاف الشرقية لنهر الفرات، على مخيم عشوائي محاط بأراض زراعية تمتد حتى الحدود العراقية.

ومن على جرف صخري مرتفع مطل على الباغوز، شاهدت صحافية في وكالة فرانس برس سحباً من الدخان تتصاعد من المخيم بمحاذاة النهر.

وكان أحد مقاتلي قوات سوريا الديموقراطية يرصد بمنظار تحركات عناصر داعش بين خيم وشاحنات صغيرة متوقفة قربها.

في الوقت ذاته، شنت طائرات التحالف ضربتين على الأقل، بمحاذاة النهر بعد رصد تحركات لمقاتلين من التنظيم قرب جسر مدمر كان يربط ضفتي الفرات.

وأبطأت قوات سوريا الديموقراطية، مراراً وتيرة عملياتها وعلّقتها أحياناً خلال الأسابيع الماضية، إفساحاً في المجال أمام خروج عشرات آلاف الأشخاص غالبيتهم من عائلات عناصر التنظيم بينهم عدد كبير من الأجانب.

المصدر: آ ف ب
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©