السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

روسيا تلتزم بتسليم الهند منظومة "إس 400" في الموعد المحدد  

روسيا تلتزم بتسليم الهند منظومة "إس 400" في الموعد المحدد  
9 يناير 2019 14:21

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي سيرجي ريابكوف، اليوم الأربعاء، أن موسكو التزمت بالعقد مع الهند بشأن توريد منظومة "إس 400" الصاروخية للدفاع الجوي، وستستلم المنظومة في الموعد المحدد، مؤكداً أنه لا يوجد أي تأخير بهذا الصدد. 

وقال ريابكوف للصحفيين: " سيتم تنفيذ التزاماتنا بشكل كامل بموجب العقد. وستستلم الهند المنظومة في الوقت المحدد وبدون أي تأخير، وبالتالي سيتم تعزيز الأمن القومي لبلدنا".

وكان السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف قد قال في الخامس من أكتوبر الماضي أن روسيا وقعت مع الهند عقداً بخصوص توريد منظومة الدفاع الجوي "إس-400" لنيودلهي.

وقد تم توقيع العقد خلال زيارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، للهند، يومي الرابع والخامس من أكتوبر الماضي، وتبلغ قيمة عقد توريد "إس-400" أكثر من 5 مليارات دولار.

وتعتبر منظومات الدفاع الجوي "إس-400" "تريومف" أنظمة صاروخية مضادة للطائرات ذات المدى البعيد وقدرة فائقة على ملاحقة أهداف عدة في آن واحد، ومصممة لتدمير طائرات وصواريخ استراتيجية وتكتيكية وصواريخ بالستية وأهداف تفوق سرعتها سرعة الصوت ووسائل أخرى معدة لهجوم جوي في ظروف الدفاع الالكتروني وغيره.

وتعتبر روسيا والهند اليوم أكبر شريكين في مجال التعاون العسكري التقني، حيث تزيد نسبة الأسلحة والمعدات العسكرية الروسية والسوفيتية الصنع في الجيش الهندي عن 70 في المئة، وتقوم روسيا سنوياً بتوريد أسلحة ومعدات عسكرية إلى الهند بما قيمته 4.5 مليار دولار وأكثر.

المصدر: د ب أ
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©