دنيا

الاتحاد

شعراء المليون يقتربون من البيرق

أبوظبي (الاتحاد)

في حلقة غاب عنها الجمهور، تماشياً مع الإجراءات الاحترازية لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، انطلقت مساء أمس الأول، ثاني حلقات المرحلة الثالثة ضمن برنامج «شاعر المليون» في موسمه التاسع، الذي تنظمه لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وبُثّت على قناتي بينونة والإمارات، حيث اقترب الشعراء من «تتويج البيرق» 31 مارس الجاري.
ورحب الإعلاميان أسمهان النقبي وحسين العامري بأعضاء لجنة التحكيم المؤلفة من الباحث والروائي سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشعر في أبوظبي، والدكتور غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، وعضوي اللجنة الاستشارية للبرنامج تركي المريخي وبدر صفوق، وتم مطلع الحلقة الإعلان عن نتائج تصويت المشاهدين للمتنافسين من الحلقة السابقة، والتي أسفرت عن تأهل المتسابق مطرب بن دحيم العتيبي بنتيجة 92 %.
وشهدت الأمسية الرابعة عشرة مشاركة متميزة للشعراء أحمد بن عايد البلوي، خالد القصيري الجهني، محمد الحمادي العتيبي، محمد البندر المطيري، وصالح محمد العنزي من السعودية، ومزيد بن جدعان الوسمي من الكويت، وقد زين هاشتاق #خلّك_بالبيت، وعبارة «لا تشلّون هم» إطلالات الشعراء التمهيدية قبيل مشاركاتهم في الأمسية.

منافسات قوية
كان الشاعر أحمد بن عايد البلوي من السعودية أول المتسابقين ضمن الأمسية، مع قصيدته المتميزة حول طموح الشاعر، حيث أشار الدكتور غسان الحسن إلى جمال النص وإبداع فكرته، وإلى الطموح الذي يسكن نفس الشاعر.
تلاه المتسابق الثاني خالد القصيري الجهني من السعودية مع قصيدة «حلم أم» التي يصوّر فيها حلم الأم برؤية ابنها الشاعر حاملاً بيرق الشعر، وقد أشار سلطان العميمي إلى تميز القصيدة .
المتسابق الثالث صالح محمد العنزي من السعودية تميز بموقف تخليد وتكريم أثر الراحل المغفور له محمد بن خلف المزروعي، واستذكار عشقه للثقافة والتراث ووفائِه للإمارات وطناً وقيادةً.
أما المتسابق الرابع محمد البندر المطيري من السعودية، فقد تفرّد بقصيدته في وصف نوح الحمام ودوحه في فضاء الحرم المكي الشريف، حيث أشار سلطان العميمي إلى الالتقاطة الذكية لمشهد الحمام.
المتسابق الخامس محمد الحمادي العتيبي من السعودية مع قصيدة لمهرته غادة، وقد أشاد الأستاذ سلطان العميمي بما تضمنته من مغامرة ناجحة للشاعر في وصف مهرته. وكان عشاق الشعر النبطي خلف الشاشات من المحيط إلى الخليج على موعد مع مشهدية شعرية فنية مبدعة بأداء الفنان الإماراتي الوسمي وألحان الفنان المبدع فايز السعيد.

المطيري والعتيبي
وأسفر قرار لجنة تحكيم البرنامج في نهاية الحلقة الرابعة عشرة عن تأهل كل من الشاعر محمد البندر المطيري بنتيجة 49/‏‏‏50 والشاعر محمد الحمادي العتيبي بنتيجة 48/‏‏‏50، بينما جاءت نتائج الشعراء الأربعة الذي سينتظرون تصويت المشاهدين من خلال موقع وتطبيق شاعر المليون طوال أسبوع كامل.

اقرأ أيضا

«كورونا» يعزّز العمل عن بُعد في اليابان