الاقتصادي

الاتحاد

«منافذ البيع»: السلع متوافرة على مدار الساعة

«منافذ البيع»: السلع متوافرة على مدار الساعة

«منافذ البيع»: السلع متوافرة على مدار الساعة

أبوظبي (الاتحاد)

بدأت منافذ بيع السلع الغذائية العمل، أمس، على مدار 24 ساعة، واستمرت أخرى بالعمل وفق المواعيد السابقة من الساعة الـ 8 صباحاً إلى منتصف الليل، على أن تقوم هذه المنافذ بتمديد الوقت حسب ما تراه مناسباً، بحسب مسؤولين في تلك المحال التجارية، فيما أشارت وزارة الاقتصاد إلى أن فتح المنافذ لـ24 ساعة يكشف عن توفر المعروض بكميات كبيرة.
وقالت جمعية أبوظبي التعاونية: «إن 20 فرعاً من فروعها في مختلف إمارات الدولة ستعمل لمدة 24 ساعة اعتباراً من اليوم؛ وذلك بهدف تقليل الازدحام، والتيسير على المستهلكين للحصول على احتياجاتهم بسهولة ويسر».
ولفتت إلى توافر الآليات التي تمكنها من الالتزام بعدم زيادة الطاقة الاستيعابية للمستهلكين في المنافذ على 30%، خاصة مع السماح بالعمل لمدة 24 ساعة. وأشارت إلى أنه في حالة زيادة عدد المتسوقين سيكون بين إحدى الخيارات المتاحة اصطفاف المستهلكين بشكل منظم، مع مراعاة المسافات الآمنة بينهم، وتتم دراسة جميع الخيارات لراحة الجمهور وسلامتهم.
وقال ناندا كومار المتحدث الإعلامي في مجموعة «اللولو هايبر ماركت»: «نعمل في كافة فروعنا على مستوى الدولة بالمواعيد السابقة من الساعة 8 صباحاً إلى 12 منتصف الليل، مع الجهوزية لتمديد العمل على مدار اليوم أو تقليل الوقت حسب الحاجة للتسوق وكذلك زيادة العاملين في التسوق الإلكتروني».
من جهته، قال مدير إدارة حماية المستهلك في وزارة الاقتصاد الدكتور هاشم النعيمي، إن «قرار السماح لمنافذ بيع المواد الغذائية شاملة الجمعيات التعاونية والبقالة والسوبر ماركت بالعمل على مدار 24 ساعة مع مراعاة، ألا تتجاوز نسبة المتسوقين 30% من السعة الاستيعابية يستهدف التيسير على المستهلكين، وتقليل الازدحام في منافذ البيع، والتحقق من التباعد بين المستهلكين، حفاظاً على صحتهم وسلامتهم».
وأوضح أن القرار اختيارياً وليس إجبارياً للمنافذ التي ترغب في البيع لمدة 24 ساعة، مشيراً إلى أن الأوضاع عادية ومطمئنة والسلع متوافرة، ولا يوجد مبرر للازدحام الشديد، مطالباً المستهلكين بمزيد من الاستخدام للتطبيقات الإلكترونية المتوافرة لمنافذ البيع الكبرى بدلاً من التسوق المباشر.

اقرأ أيضا