الرياضي

الاتحاد

تحدي النجوم في «السوشيال ميديا»

تجاوب كبير مع الحملات التوعوية والجماهير

تجاوب كبير مع الحملات التوعوية والجماهير

منير رحومة (دبي)

نشط لاعبو دوري الخليج العربي بشكل كبير، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، خلال فترة توقف البطولات، وتصدروا «السوشيال ميديا»، طوال الأيام الماضية، بنشر فيديوهات وصور والرد على المتابعين.
واستغل مشاهير الملاعب الجلوس في البيت، التزاماً بالتوجيهات التي فرضتها الدولة خلال هذه المرحلة، ونالوا وقتاً كبيراً للظهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي، سواء بتصوير تدريباتهم في البيت، أو توجيه رسائل إيجابية إلى أفراد المجتمع، والانخراط في حملات التوعية، وتوجيه الجماهير بضرورة البقاء في البيت، أو الشعور بمخاطر فيروس كورونا المستجد، وأهمية الالتزام بقواعد النظافة، إلى جانب المشاركة في التحديات التي أطلقها عدد من اللاعبين عبر حساباتهم، وأصبحت تشكل عامل جذب للمتابعين، من أجل مشاهدة ردود فعل لاعبي الكرة، مثل إسماعيل مطر نجم الوحدة، وحبيب الفردان لاعب النصر اللذين نشرا تحدي ماكيتي ديوب في القفز بالحبل داخل البيت، كما نشر محمد فوزي لاعب النصر فيديو وهو يمارس الرياضة على الدراجة في بيته، ونشر التحدي بين زملائه، كما تدرب من البيت ريان يسلم لاعب العين، وعبدالعزيز هيكل مدافع شباب الأهلي. ونشر عدد من مشاهير «دورينا» طرائفهم خلال التدريبات في البيت، ومشاركة أطفالهم اللعب، مثل الإسباني نيجريدو لاعب النصر، عندما نشر مقاطع مع ابنه وهما يتبادلان تمرير الكرة.
ومن اللاعبين من استغل هذه الفترة للتواصل مع متابعيه، مثل وليد عباس لاعب شباب الأهلي الذي فتح المجال عبر حسابه في «إنستغرام» للجماهير، من أجل طرح الأسئلة والرد عليها، في تفاعل يعكس مكانة نجوم الكرة.
ويذكر أن تفاعل اللاعبين مع وسائل التواصل الاجتماعي كان محدوداً في السابق، بسبب ضغط المباريات والالتزامات الأسرية، على عكس هذه الفترة التي أعادت اكتشافهم لمختلف مواقع التواصل الاجتماعي بصورة قوية.

اقرأ أيضا

راشد بن حميد: بطولتنا سلامتكم