الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"فينترسهال": امتياز "غَشَا" يعد بكميات وافرة من الغاز

"فينترسهال": امتياز "غَشَا" يعد بكميات وافرة من الغاز
23 مارس 2019 01:36

كاسل (الاتحاد)

قال ماريو ميهرن الرئيس التنفيذي لشركة فينترسهال، إن امتياز «غَشَا» يعد بكميات وافرة من الغاز في الإمارات.
وأضاف في بيان صحفي أمس أن «فينترسهال» خطت خطوة جوهرية تجاه توسيع عملياتها في الشرق الأوسط، حيث حصلت في نوفمبر 2018، على حصة 10% في امتياز «غَشَا» التابع لشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك). وهي المرة الأولى التي ستنتج فيها فينترسهال الغاز الحامض والمكثفات في أبوظبي، بعد النجاح الذي حققته في حفر بئرين استكشافيتين في حقل «الشويهات» بين عامي 2015 و2017.
وألمح ميهرن: «بفضل خبراتنا في حقول الغاز الحامض الألمانية، تمكّنا من دخول منطقة الخليج».
ووفقاً لمخططات أدنوك، من المتوقع أن يبدأ إنتاج الحقول الجديدة بحلول منتصف العقد القادم، ليصل يومياً إلى أكثر من 40 مليون متر مكعب من الغاز الطبيعي، وسيشكل حجم هذا الإنتاج الكبير نقلة نوعية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي لاحتياجات الإمارات من الغاز.
وحققت الشركة، التي احتفلت هذا العام بمرور 125 عاماً على تأسيسها، رقماً قياسياً تاريخياً عبر إنتاج 171 مليون برميل من النفط الخام والغاز الطبيعي، محطمة بذلك الرقم الذي سجلته في 2017، والذي بلغ آنذاك 164 مليون برميل. وأشار ميهرن «مع كل ما حققناه حتى الآن، فإننا لن نستكين لإنجازاتنا، بل سنسعى لرسم مستقبلنا وكتابة فصل جديد في تاريخ شركتنا: «فينترسهال DEA» ستغدو أكبر شركة أوروبية مستقلة في مجال النفط والغاز. وقد منحت المفوضية الأوروبية موافقتها على إجراء الدمج بين شركتي فينترسهال وشركة النفط الألمانية DEA في نهاية فبراير من العام الحالي 2019، ويتوقع إتمام الاندماج في النصف الأول منه.
وتسعى الشركة الجديدة «فينترسهال» DEA إلى زيادة متوسط إنتاجها اليومي بمقدار 40 في المئة، ليصل إلى متوسط يتراوح بين 750 ألفاً و800 ألف برميل يومياً من النفط المكافئ في السنوات الأربع المقبلة.
وبينما فعّلت DEA نشاطها مؤخراً في المكسيك، نجحت فينترسهال في الاشتراك بامتياز جديد للنفط والغاز في أبوظبي.
كما تعتزم فينترسهال مواصلة استثماراتها في إنتاج النفط والغاز، ولا سيما في روسيا والنرويج والشرق الأوسط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©