الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"الظلال".. فلامينكو استثنائي بـ "مهرجان أبوظبي"

"الظلال".. فلامينكو استثنائي بـ "مهرجان أبوظبي"
23 مارس 2019 01:34

أبوظبي (الاتحاد)

قدمت نجمة الفلامينكو سارا باراس، لجمهور مهرجان أبوظبي، مساء أمس الأول، على مسرح قصر الإمارات، أمسية فلامينكو دراماتيكية استثنائية مفعمة بالحيوية والمعاني، بعنوان «الظلال» (سومبراس)، وهو العرض الذي يُقدم للمرة الأولى في العالم العربي، بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس فرقة «سارا باراس لباليه الفلامينكو».
تمحور العرض حول «لا فاروكا»، وهي رقصة رافقت هذه الفنانة الموهوبة من مدينة كاديز الإسبانية طوال مسيرتها الفنية التي تمتد لـ 20 عاماً، والتي حققت معها نجاحات لا تُحصى، وواصلت التطور في ظلها حتى أصبحت ما هي عليه اليوم.
ونجحت سارا باراس من خلال عرض «الظلال» في أن تجمع بين براعتها في الرقص مع حركات دراماتيكية ذات طابع تقليدي ومعاصر معاً بمشاركة الفنان الراقص «خوسيه سيرانو»، ليحلقا معاً عبر إيقاعات الفلامينكو والإيقاعات من الثقافات الأخرى، والتي تم دمجها كنتيجة للتطور الفني نفسه الذي أنشأه «كيكو بالديرميرو»، المدير الموسيقي للفرقة، وعازف الكمان الشهير «آرا ماليكيان».
وتعد سارا باراس إحدى أشهر مبدعي الفنون المسرحية في العالم في وقتنا الراهن، وهي راقصة فلامينكو، ومديرة فنية ومصممة رقصات استثنائية بديعة، وكانت قد أسست شركتها الخاصة للرقص «سارا باراس لباليه الفلامينكو» قبل 20 عاماً. وحتى يومنا هذا، يوجد في حصيلة سارا باراس 13 عرضاً من ابتكارها وتصميمها، وقدمت ما يزيد على 4 آلاف عرض استثنائي على خشبات مسارح عالمية مرموقة.
يذكر أن مهرجان أبوظبي سوف يختتم فعاليات برنامجه الرئيس التي امتدت على مدار يومي 29 و30 مارس، بحفل لفرقة باليه «دار أوبرا باريس»، بعنوان «جولز» لجورج بالانشين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©