الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

"أفكار أبوظبي".. غناء وموسيقى ومهارات تحدي العقل

"أفكار أبوظبي".. غناء وموسيقى ومهارات تحدي العقل
23 مارس 2019 01:34

أبوظبي (الاتحاد)

يعود مهرجان «أفكار أبوظبي» في نسخته الثالثة، يومي 27 و28 مارس الجاري بتنظيم جامعة نيويورك أبوظبي في جزيرة السعديات، ليقدّم لكلّ من يهوى الأنشطة المميزة التي تحفّز الفكر، برنامجاً غنياً من شأنه الترفيه عن كل المشاركين.

بلقيس والشيبة
يشكّل مهرجان أفكار أبوظبي منصة يجتمع فيها صنّاع أفلام الواقع الافتراضي وراقصو الهيب هوب، إضافة إلى الهايبرلوب والواجهات الدماغية الآلية وفنّ الأوريغامي الجميل، كما يتضمن برنامجاً حافلاً بالأنشطة والألعاب والنقاشات والحفلات الفنية وغيرها.
وقد صُمم المهرجان لجميع أفراد العائلة، من خلال 16 نشاطاً ممتعاً ومشوقاً، ومن هذه الأنشطة عروض وحفلات موسيقية رائعة، حيث تقدم الفنانة الإماراتية بلقيس حفلاً غنائياً يوم 27 مارس، يشهد أجمل أغانيها وأشهرها، إضافة إلى الاستمتاع بأنغام عازف العود الإماراتي البارع أحمد الشيبة، وعرض دانيال صايغ، المتسابق الذي بلغ نهائيات البرنامج التلفزيوني (Arabs Got Talent)، والذي يُسمع محبيه أفضل المعزوفات، مع عرض مبهر يقدمه مصمم الرقص البلجيكي المعروف عالمياً كريمان، فضلاً عن أغنيات فنانة «الآر أند بي» وموسيقى «البوب» الشعبية، الأردنية دينا ربادي.

الآلة والدماغ
ويتحدث المخرج الفائز بجائزة إيمي وجائزة الأكاديمية البريطانية للأفلام، عن كيفية مخالفته هو وفريق عمله قواعد صناعة الأفلام التقليدية وابتكارهم طرقاً مذهلة جديدة لرواية القصص من خلال أحدث التكنولوجيات المتطورة في مجال الواقع الافتراضي والمعزز.
كما يشرح خوسيه ديل آر ميلان، الذي يعد أحد أهم الخبراء الرائدين في العالم في مجال صناعة الروبوتات وواجهات الآلة والدماغ، كيف يندمج العقل البشري مع الحاسوب خلال السنوات القليلة القادمة، لنكتشف كيف قام بتحويل حياة مرضاه من ذوي الإعاقات الحركية، عبر منحهم القوة والقدرة على استخدام الذراع الروبوتية أو تحريك الكرسي المدولب الإلكتروني، فقط باستخدام قوة عقولهم.
أما دانيال تاميت، الرجل الذي يتمتع بقدرات عقلية استثنائية والقادر على تعلّم لغة كاملة خلال أسبوع فقط، أو تحويل الرقم باي إلى أكثر من 22,000 منزلة عشرية بدون خطأ واحد، فسوف يخبر الجمهور عن ما يجري في عقله حين يستخدم هذه المواهب والقدرات الرائعة.
ويتحدث أمين طوفاني، أحد أهم الخبراء الرائدين في التكنولوجيا الأسية في العالم، ليرسم الصورة الكلية والشمولية لنمو وتطور وتحول الثورات التكنولوجية المتنوعة، مثل الذكاء الاصطناعي، والبلوك تشين، والمركبات المستقلة وذاتية القيادة، وغيرها، ليخلق إعصاراً من التغييرات التي ستطرأ على المجتمعات البشرية وكيفية عملها وتحركها وتسوقها خلال السنوات العشر القادمة.

تحدي العقل
ومن الأنشطة والألعاب الاحتفالية الممتعة بالمهرجان، ألعاب المنطق التي تعزز مهارات المنطق والتركيز لتحدي العقل والقدرات الذهنية، وتضع مهارات المنطق على المحك، أما المقذفة الرقمية - فتطلق العنان للأفكار نحو الحائط الرقمي، حيث تظهر على شكل بقعة ضخمة وملونة، ليعرف الجميع أحدث التقنيات والأفكار في العالم، إضافة إلى فن الخط والجرافيتي، حيث يشاهد الجمهور الفنان المحترف عدي الأعرجي وهو يمزج بين فنّ الخط التقليدي وفن الجرافيتي الحديث.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©