الجمعة 17 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الشارقة يتأهل إلى الدور الثاني في "آسيوية اليد"

الشارقة يتأهل إلى الدور الثاني في "آسيوية اليد"
23 مارس 2019 00:02

رضا سليم (دبي)

حقق فريق الشارقة الفوز الأول في البطولة الآسيوية الـ21 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد، والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية «سوبر جلوب»، التي تستضيفها الكويت، وجاء الفوز الأول مساء أمس الأول على فريق كاظمة الكويتي 25-19، في أولى لقاءات الفريق في المجموعة الرابعة بالبطولة، ليضمن التأهل للدور الثاني مبكراً قبل مواجهة الدحيل التي أقيمت مساء أمس، والتي تحدد المتصدر والوصيف، فيما حجز كاظمة المركز الثالث والأخير في المجموعة، بعدما خسر أمام الدحيل في الجولة الأولى، كانت المجموعة تضم 4 فرق وانسحب الأهلي الأردني قبل أيام من البطولة.
جاءت المواجهة الأولى لممثل كرة اليد الإماراتية قوية للغاية، وظهر حرص اللاعبين على الفوز وعدم الدخول في دائرة الحسابات المعقدة، وبالفعل حسم الشوط الأول لمصلحته 13-10، بفضل تألق الرباعي المحترف علي زين ومصباح الصانعي وعلي ميرزا والحارس السعود محمد السالم، بجانب القوة الدفاعية للفريق الشرقاوي، الذي نجح في التعامل أمام فريق لا يملك سوى فرصة واحدة من أجل العودة للبطولة.
وتغيرت طريقة أداء الشارقة في الشوط الثاني، حيث لعب بطريقة دفاعية والاعتماد على الهجوم المرتد، والتي أجادها أحمد هلال وضاحي محمد من الأطراف، ورفع الملك الفارق إلى 4 أهداف، وحافظ على الفارق على مدار مجريات الشوط الثاني حتى حسمها بفارق 6 أهداف، 25-19.
حضر اللقاء صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الكويت، وسالم عبيد الشامسي رئيس مجلس إدارة النادي، ومحمد بن هندي نائب رئيس النادي، ومحمد عبيد الحصان رئيس إدارة الألعاب الجماعية، ومحسن مصبح رئيس شركة كرة القدم بالنادي، وسعيد مطر عضو مجلس إدارة الألعاب الجماعية.
وأعرب ناجي ربيعة المشرف على كرة اليد بالنادي، عن سعادته بالفوز بالأول في البطولة، وقال: «الشارقة له هدف جاء من أجله وهو الذهاب بعيداً في البطولة والفوز الأول هو بداية المسيرة، ونطمح في تحقيق انتصارات مجدداً تقود الفريق للمقدمة مع كبار آسيا، وهو نسعى إليه يأتي بفضل دعم إدارة النادي للفريق، بجانب وجود مجموعة متميزة من اللاعبين المواطنين والمحترفين، ونشكر إدارة نادي الكويت على الاستضافة». وقال علي زين، محترف الفريق: «إن الفوز الأول بداية جيدة ولكن النتائج دائماً تأتي باللعب الجماعي، وليس هناك لاعب يستطيع أن يحقق الفوز ولابد من العمل الجماعي في الملعب، وهو ما نقدمه في البطولة، ونتمنى أن نواصل مسيرتنا بالطريقة نفسها في كل المباريات، والطموحات كبيرة». يذكر أن البطولة يشارك فيها 13 فريقاً، تم توزيعهم على 4 مجموعات، ويتأهل الأول والثاني إلى الدور الثاني، على أن يتم تقسيم الفرق الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين، يتأهل منهما الفريقان صاحبا المركزين الأول والثاني إلى المربع الذهبي للبطولة، والفائزان في المربع إلى المباراة النهائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©