الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

"المملوك جابر".. مغامرة مسرحية لمخرج واعد

"المملوك جابر".. مغامرة مسرحية لمخرج واعد
23 مارس 2019 01:35

الشارقة (الاتحاد)

سجل الفنان الواعد أحمد عبد الله راشد حضوراً مميزاً مساء أمس الأول، على خشبة مسرح معهد الشارقة للفنون المسرحية، من خلال صياغته الإخراجية لنص الكاتب السوري الراحل سعد الله ونوس «مغامرة رأس المملوك جابر»؛ فلقد اختزل مشاهده وكثف وقائعه، بحيث تقتصر على لحظة تكليف «المملوك» بنقل الرسالة، ثم طريق رحلته، وصولاً إلى القصر، فقتْلَه. ووظف المخرج، الذي أعد النص أيضا، الإضاءة على نحو مبدع؛ لرسم الانتقالات وتحديد المشاهد وللايحاء ببيئات الفعل ومواقع الانفعال، ومع تناوب حضور الممثلين الأربعة في الفضاء شبه فارغ إلا من كرسي «الملك»، بدت تشكيلات الإضاءة، ظلالها وخطوطها وخرائطها، أكثر ملامح العرض بروزاً وسطوعاً، كما أظهر الممثل عبد الله الخديم، طاقة أدائية عالية، خاصة في لحظات التداعي الذاتي، التي لوّنها بنبرات صوته المتعددة، وحركات جسده الرشيق، وهو ما تجاوب معه الجمهور تجاوباً ظاهراً.
وقدم العرض على هامش الدورة التاسعة والعشرين من أيام الشارقة المسرحية بمناسبة فوزه بجائزة أفضل عرض في الدورة الأخيرة من مهرجان المسرحيات القصيرة الذي تنظمه إدارة المسرح بدائرة الثقافة في الشارقة وتجري فعالياته سنوياً في المركز الثقافي لمدينة كلباء.
وشارك في العرض إلى جانب من ذكروا، خالد الظنحاني، وسليمان الشامسي، وعبد الله مسعود، وفي الصوت محمد عبيد، وصمم الإضاءة راشد عبد الله راشد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©