الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

#لنبدع_معاً.. دعوة إلى الإبداع من المنزل

#لنبدع_معاً.. دعوة إلى الإبداع من المنزل
29 مارس 2020 00:56

دبي (الاتحاد)

بعد إطلاق سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة الهيئة وسم #لنبدع_معاً من خلال رسالة التفاؤل والأمل التي وجهتها يوم أمس الأول إلى كافة الأطراف الفاعلة في القطاع الإبداعي والثقافي، أطلقت هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، أمس، حملة رقمية وطنية عبر منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان #لنبدع_معاً.
وتهدف «دبي للثقافة» من خلال هذه الحملة إلى تشجيع كافة أفراد المجتمع، أثناء التزامهم بالبقاء في منازلهم، على تقديم نتاج إبداعي، كل في مجال ميوله، لدعم حملة #خلك_في_البيت التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، والتي حققت تفاعلاً كبيراً على مواقع التواصل الاجتماعي.
وتطوع نخبة من رواد قطاع الثقافة والفنون للمشاركة في مقطع فيديو قصير قامت بإنتاجه وإخراجه المخرجة نايلة الخاجة عن بُعد، لدعوة المواهب الإبداعية في المجتمع الإماراتي، إلى الاستفادة من أوقاتهم لتقديم الفائدة للمجتمع ونشر ثقافة الإيجابية بين أفراده من خلال تقديمهم نتاجاً إبداعياً متنوعاً، سواء أكان في مجال الأدب، أم الفنون البصرية أم الأدائية وغيرها من ألوان الإبداع.
وأشارت هالة بدري، مدير عام «دبي للثقافة» إلى أن حملة #لنبدع_معاً هي بمثابة جرعة إيجابية وتفاؤل تهديها «دبي للثقافة» إلى مجتمع الإمارات بكل مكوناته من مواطنين ومقيمين، وقالت: «إن التماسك، والتضامن، والقدرة على تجاوز الصعاب هي من سمات المجتمع الإماراتي عبر التاريخ. فليس بالأمر الغريب علينا أن نتعامل مع التحديات وتحويلها لفرص. ومن هنا أطلقنا حملة #لنبدع_معاً لنذكر كل فنان ومبدع بأنه بإمكانه الإبداع من منزله فالإبداع لا تحده الجدران، والخيال لا تقيده الأسوار».
وتطوعت نخبة من الوجوه الثقافية الإماراتية لإنتاج وإخراج هذا المقطع القصير ضمت كلاً من: المخرجة نايلة الخاجة، والمخرج محمد سعيد حارب، والإعلامي والممثل والشاعر سعود الكعبي، والمصورة روضة الصايغ. وعملت نايلة الخاجة على إخراج هذا العمل من المنزل، حيث وجهت (عن بُعد) كلاً من المبدعين المشاركين حول كيفية وضع الكاميرا والزوايا والإضاءة ووضعية الشخصية خلال تصوير مقطعه الخاص، ومن الجدير بالذكر أنه تم تحضير هذا المقطع خلال يوم عمل واحد فقط.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©