الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

ملتقى الأعمال الإماراتي - الإثيوبي يبحث التعاون الاستثماري التجاري

ملتقى الأعمال الإماراتي - الإثيوبي يبحث التعاون الاستثماري التجاري
26 مارس 2019 02:40

أديس أبابا (الاتحاد)

بحثت الدورة الثانية لملتقى الأعمال الإماراتي - الإثيوبي، التي عقدت في العاصمة أديس أبابا فعاليات، فرص وإمكانيات توسيع الاستثمار في القطاعات الحيوية المهمة في البلدين وزيادة التبادل التجاري وتوثيق وتوسيع العلاقات بين القطاع الخاص في البلدين.
ترأس وفد الدولة عبدالله بن أحمد آل صالح وكيل وزارة الاقتصاد لشؤون التجارة الخارجية وضم الوفد أكثر من 80 من المسؤولين في وزارة الاقتصاد وعدداً من الجهات الاتحادية والمحلية والمستثمرين ورجال الأعمال وممثلي القطاع الخاص.
حضر الملتقى محمد سالم الراشدي سفير الدولة لدى إثيوبيا، ومن الجانب الإثيوبي معالي مسغانو ارجا وزير الدولة للتجارة والصناعة، ودوانو خضر وكيل وزارة الخارجية الإثيوبية ومسؤولون من وزارة الخارجية والغرف التجارية الإثيوبية، بالإضافة إلى عدد كبير من ممثلي الشركات الإثيوبية من مختلف القطاعات.
وأكد مسغانو ارجا أن انعقاد ملتقى الأعمال الإماراتي الإثيوبي بدورته الثانية في أديس أبابا يؤكد تطور العلاقات التجارية والاستثمارية المتنامية بين إثيوبيا ودولة الإمارات.
وأضاف أنه بالرغم من أن هناك قفزة كبيرة في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، إلا أن التعاون والتبادل التجاري والاستثماري لا يرقى إلى مستوى العلاقات التي تتطور يوما بعد يوم، داعياً إلى ضرورة دفع العلاقات التجارية والاستثمارية بشكل أقوى مما هي عليه.
ومن جانبه، أكد عبدالله بن أحمد آل صالح أن دولة الإمارات تتطلع إلى تعزيز التعاون والعلاقات الاقتصادية مع شرق أفريقيا بشكل عام ومع إثيوبيا بشكل خاص، مستعرضا بعض الأرقام الدالة على تنامي العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين إذ تستحوذ الإمارات على ما نسبته 17% من إجمالي صادرات إثيوبيا إلى الدول العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©